العاهل الأردني يزور سورية ويلتقي الأسد

العاهل الأردني يزور سورية ويلتقي الأسد اليوم الاثنين الاخبار السياسية

 

يعتزم العاهل الأردني عبد الله الثاني زيارة سورية اليوم الاثنين حيث سيجري مباحثات مع الرئيس بشار الأسد تتعلق بالعلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC ) عن مصدر رسمي أردني قوله إن “الملك عبد الله الثاني سيقوم بزيارة قصيرة لدمشق يبحث خلالها الأوضاع الراهنة في المنطقة خصوصا الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والدائم وفقا للمرجعيات المعتمدة وفي مقدمتها مبادرة السلام العربية، إضافة إلى العلاقات بين البلدين”.

 

من جانبه, قال مسؤول أردني إن “زيارة الملك تندرج ضمن التواصل والتنسيق لبناء موقف عربي ضمن جهود إطلاق مفاوضات في سياق إقليمي باتجاه تحقيق سلام وضمان استقرار المنطقة”.

وتأتي زيارة العاهل الأردني المزمعة إلى دمشق بعد 3 أسابيع على زيارته العاصمة الأمريكية واشنطن ولقائه الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض.

وكان عبد الله الثاني زار واشنطن بتفويض عربي لحث الإدارة الأمريكية على الانخراط بفعالية في عملية السلام على قاعدة حل الدولتين وإعادة الأراضي التي احتلتها إسرائيل من سورية ولبنان عام 1967.

 

ودعا وزير الخارجية وليد المعلم الملك عبد الله الثاني لزيارة سورية, وذلك عندما نقل للأخير رسالة شفهية من الرئيس الأسد الأسبوع الماضي.

 

يشار إلى أن زيارة العاهل الأردني المزمعة إلى دمشق تأتي بعد حوالي شهرين على زيارة الرئيس الأسد إلى عمان, والتي بحث خلالها آليات تفعيل التعاون الثنائي والجهود المبذولة لتعزيز التضامن العربي وبلورة موقف عربي موحد للتعامل مع القضايا الإقليمية ومواجهة التحديات المشتركة.

 

سيريانيوز

  2009-05-10 21:25:31

 

 
طباعة المقال

ارسل الموضوع الى صديق
شارك بالتعليق

  سيريانيوز آدز   (اعلانك المبوب المجاني )

ضع اعلانك >>

عقارات
شقة مكسية سوبر ديلوكس في وسط ابلد امام موقف المواصلات تماما ….

محركات
للبيع سياره سابا عمومي 2000/2002 ترسبم 10 اشهر بدون ….

فرص عمل
مهندس شبكات لديه المقدرة لتركيب شبكات الكمبيوتر و لإعطاء دروس  ….

النشرة اليومية للاعلانات المبوبة

اوقاتكم طيبة ..ساكون معكم ضمن هذه الفترة فاهلا ومرحبا بكم

إلياس

 

 

 
 
<!–

sdf

–>

التهميش .. والمواطنة … بقلم : هيثم جودية
أزمة نمو سكاني؟ أم أزمة حلول؟ … بقلم : يوسف بحصاص
في ذكراها .. المحرقة النازية حقيقة أم أكذوبة ؟ … بقلم : يوسف بحصاص
بحث سريع

 

 

 
 
 
الأسد وعبد الله الثاني يبحثان العلاقات الثنائية وعملية السلام
الاخبار السياسية

بحث الرئيس بشار الأسد والعاهل الأردني عبد الله الثاني الاثنين في دمشق العلاقات الثنائية وعملية السلام في الشرق الأوسط والوضع الإقليمي والدولي.

وقال بيان رئاسي إن “الرئيس الأسد والملك عبد الله الثاني بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين”, مضيفا أن “الجانبين أعربا عن ارتياحهما للمستوى الذي وصلته تلك العلاقات”.

ولفت البيان إلى أن “الجانبين أكدا على استمرار التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا بما يخدم المصالح العربية المشتركة”.

وشهد العامان الأخيران تحسنا في العلاقات السورية الأردنية بعد سنوات من التوتر بين البلدين.

وشدد الجانبان, بحسب البيان, على “أهمية الدعوة الأمريكية للتوصل إلى سلام شامل في المنطقة, وضرورة استناده إلى مرجعية مدريد ومبدأ الأرض مقابل السلام”.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلنت مرارا التزامها بتحقيق السلام في المنطقة على كافة المسارات, وذلك على خلاف إدارة الرئيس السابق جورج بوش التي لم تنخرط بشكل كبير في دفع عملية السلام في الشرق الأوسط.

كما استعرض الجانبان السوري والأردني الأجواء الايجابية السائدة على صعيد العلاقات العربية والدولية.

وتأتي زيارة العاهل الأردني إلى دمشق بعد 3 أسابيع على زيارته العاصمة الأمريكية واشنطن ولقائه الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض.

وكان عبد الله الثاني زار واشنطن بتفويض عربي لحث الإدارة الأمريكية على الانخراط بفعالية في عملية السلام على قاعدة حل الدولتين وإعادة الأراضي التي احتلتها إسرائيل من سورية ولبنان عام 1967.

يشار إلى أن زيارة العاهل الأردني إلى دمشق تأتي بعد حوالي شهرين على زيارة الرئيس الأسد إلى عمان, والتي بحث خلالها آليات تفعيل التعاون الثنائي والجهود المبذولة لتعزيز التضامن العربي وبلورة موقف عربي موحد للتعامل مع القضايا الإقليمية ومواجهة التحديات المشتركة.

الأوسمة: , , , , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: