تكذيب اسلام جورج – ترجمة

May 12, 2009
Posted: 10:53 PM ET
Liz Cheney joined her parents on a trip to the Middle East in March 2008.
Liz Cheney joined her parents on a trip to the Middle East in March 2008.

(CNN) — Liz Cheney is picking up where her father left off when it comes to taking aim at the Obama administration, saying Tuesday the new commander-in-chief appears to be siding with terrorists.

In an interview on Fox News, the daughter of Vice President Dick Cheney sharply criticized the new administration for agreeing to release photographs depicting alleged abuses at U.S. prisons in Iraq and Afghanistan during the Bush administration.

“I think it is really appalling that the administration is taking this step,” she said in the interview. “Clearly what they are doing is releasing images that show American military men and woman in a very negative light.”

“I have heard from families of service members from families of 9/11 victims this question about when did it become so fashionable for us to side, really, with the terrorists,” she continued. “You know, President Obama has a lot of rhetoric about support for American military families, support for our men and women who are fighting for us overseas. But if he really cares about them, then he wouldn’t be making such an effort to release photos that show them in a negative light.”

Late last month, Pentagon officials said the hundreds of photographs released are from more than 60 criminal investigations from 2001 to 2006, and show military personnel allegedly abusing detainees. But the officials rejected allegations by the American Civil Liberties Union that the photos show a systemic pattern of abuse by the military.

In her interview Monday, Cheney also echoed recent calls from her father for the Obama administration to release classified documents detailing information yielded from the aggressive interrogation techniques since denounced by the president.

“They seem only to be interested in releasing things that really paint American in a negative light and don’t give the American people a full picture of what went on,” she said.

Filed under: Extra • Liz Cheney • Popular Posts • President ObamaCNN=Politics ScreensaverTap into the power of The Situation Room. Download this powerful new tool that keeps you posted on the latest political

على رئيس أمريكا المقبل تفادي عثرات وأخطاء إدارة بوش

جعل انهيار الإتحاد السوفييتي في القرن الماضي من الولايات المتحدة القوة الأكبر في العالم لدرجة دعا فيها البعض القرن بأكمله بـ “القرن الأمريكي.”

ورأى العالم فيها قيادة مطلعة وسياسات سباقة وأسلوب دبلوماسي يتحلى بتعدد الجوانب. ورغم تلوث سمعة الرئيس كلينتون بقضية لوينسكي, ما يزال حتى الآن يحظى باحترام العالم أجمع؛ وكان الرجاء أن يأتي الرئيس الخلف له ذا اطلاع ودراية بالسياسة.

لكن وعلى مدى سبع سنوات قصيرة عمل بوش على تحويل نظرة وتفاؤل العالم إلى محض خداع. إذ يستغرب العديد في الشرق الأوسط كيف قدر لرئيس واحد ارتكاب حماقات عدة أساءت إلى السياسة الأمريكية وأخلاقية قيادتها!

ومما يعزى إلى سخرية القدر هو أنه رغم دعم سياسة بوش الشرق أوسطية من قبل جهات الأمن القومي والاعتبارات والمصالح الإستراتيجية من جهة المحافظين الجدد, كان للمسه بيده أي شيء أن يقوم بعكس ما نوي له, وبدل أن يصلح كان يفسد.

وتشهد مغامراته بفداحة فشله في السياسة الخارجية, والتي لا بد وأنها ستستغرق الولايات المتحدة سنينا عدة لتتعافى منها. وأخطاؤه العديدة تلك إنما تنبع عن عدم إلمامه بالخلفية التاريخية لأي شيء, وكذلك توجهه الثقافي وتطرفه الديني, إضافة إلى انحيازاته الاجتماعية والدينية والسياسية في أي بلد أقحم فيه إدارته.

وبهدف إيراد بعض الأمثلة لا أكثر يمكننا القول: لم يكبح, أو يروض, جماح أي سياسة أو حكومة انفصالية في عهده؛ ولا تمت السيطرة على المناطق العشائرية في أفغانستان, والعداوة والارتياب بين السنة والشيعة والأكراد في العراق, وهي الموجودة على مدى سنوات طويلة والتي من شأنها بعث الأمل في توطيد صداقة بينهم. فما كان لإدارته تلك إلا أن تأتي إلى تلك البلدان وتقول لها: “نحن نعرف أي تكمن مصلحتك؛” وهي الوصفة المكونة من التكبر الممزوج بالجهل والتي أثبتت سميتها.

هذا وقد كانت سياسة استعمار أفغانستان, من ناحية أولية, فكرة جيدة ومقنعة. فالهدف كان طرد طالبان والقضاء على القاعدة بشكل كامل, ولهذا, دعم المجتمع الدولي تلك الضربة. لكنه أخطأ في عدم طلب حلفائه لمساندته في القضاء على فلول القاعدة وطالبان لمنعهم من الظهور مجددا وإعادتهما هيكلتهما من جديد, كما هم عليه الآن.

 

ما السلام الفلسطيني-الإسرائيلي إلا وهم وخيال

وقد قرر في هذا الخصوص السيد بوش أن يخرج بفكرة الحرب على الإرهاب وبذل المال والروح, وعلى حساب أبحاث الفلك, بدل أن يقوم بالتركيز على تلك التشطيبات في حرب أفغانستان. فاختار الحرب في العراق التي لم تشكل أي خطر جوهري أو تحز أية أسلحة دمار شامل.

وكانت هذه الحرب الزناد الذي أطلق الفتنة بين السنة والشيعة متسببة بدمار هائل ونثر بذار التفرقة للأرض العراقية. فبات العراق منقسما على أهله ومسلموه الأصوليون ضد الغرب. والأسوأ من ذلك تحول أرض العراق إلى ميدان لتدريب وتأهيل كوادر الإرهابيين لكامل المنطقة.

وبالإضافة إلى ذلك, ترك السيد بوش المتقاتلين في حربهم لإيصال حماس إلى مكانة سياسية تؤهلها للتفاوض مع حكومات, وذلك بدل أن يدفع بعجلة مفاوضات كامب ديفيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين صيف عام 2000.

وما كان مؤتمر سلام بوش أنابولس إلا مسرحية هزلية بمعنى الكلمة. وكان بعض أولئك المؤتمرين قد تعهد بضمان الهدف المعلن للتوصل إلى اتفاقية إسرائيلية-فلسطينية بنهاية 2008, الشيء الذي يعرفه الآخرون باسم آخر ألا وهو “الوهم.”

وأي هوس تنعم به إدارة بوش لعزل سوريا وتهميشها؟ فقد دفعت بدمشق فورا إلى حضن طهران, وهي النتيجة المؤكدة. وما كان من سوريا إلا أن تتحول إلى بلد مخرب للإقليم الذي هي فيه, وذلك في رفض منها لسياسة تجاهلها وتهديدها بتغيير النظام.

وقد أتاحت سياسة بوش لحزب الله فرصة التسلح حتى الأسنان والمخالب واكتساب خبرة سياسية ودعم مادي يصله وحماس تباعا من إيران, في الوقت الذي يغض فيه البعض الطرف عن الأسلحة والمتمردين المتسللين إلى العراق عبر الحدود.

ولم تكن عثرات الإدارة تلك في الشرق الأوسط بالفريدة. بل تحلت الإدارة هذه بالتهور في التصرفات والأعمال اتجاه البيئة وإنكار حقوق الإنسان الأساسية باسم الأمن القومي, وإرهاب وعزل العديد من الحلفاء, والإدمان والجشع اتجاه النفط, والاستقلال بالسياسة الخارجية. ويسعنا القول هنا أن بوش هذا إما أنه غير راغب أو أنه قادر على تغيير وإصلاح مشاكل إدارته قبل أن يغادر. والتحدي الأكبر يكمن بالسؤال هنا: هل سيتمكن الرئيس الأمريكي المقبل من إنهاء هذه التحديات المتفاقمة والواقفة أمام أمريكا؟

الأوسمة: , , , , ,

4 تعليقات to “تكذيب اسلام جورج – ترجمة”

  1. برغم علاء مبارك والد الفقيد‏ : الرسول داير يتقصع بفوطة الحيض يا جمال . « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . س Says:

    […] أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Just another WordPress.com weblog « تكذيب اسلام جورج – ترجمة […]

  2. اتحاد الشاغلين « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] تكذيب اسلام جورج – ترجمة 20 views […]

  3. “أبوتريكة ” ينافس الأهرامات على مصل أنفلونزا الطيور « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإ Says:

    […] تكذيب اسلام جورج – ترجمة 20 views […]

  4. ترجمة – تكذيب اسلام جورج يوسف « From G Youssef.نعمة الباك الإسلامي و سحر الباك الإسلامي Says:

    […] تكذيب اسلام جورج – ترجمة — 3 comments […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: