نصر الله يعلن استعداد ايران لتسليح لبنان  
     
 
الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
 
     
     
  بيروت: أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله استعداد ايران لتسليح الجيش اللبناني لمواجهة اسرائيل في حال طلبت الحكومة اللبنانية ذلك.

وقال نصر الله في احتفال حاشد في مدينة بعلبك في الذكرى التاسعة لانسحاب الجيش الإسرائيلي من لبنان: ” انتخبوا المعارضة وأنا أدلكم على الجهات المستعدة لتسليح الجيش ، الولايات المتحدة ليست مستعدة لتسليح الجيش وكذلك الغرب ومعظم الدول العربية، بذريعة أن تقديم السلاح للجيش سيجعله يصل إلى يد حزب الله”.

وأضاف : “لا أحد ينتظر أن تأتي ايران لتسليح الجيش، ولكن ما أعرفه ان ايران، وعلى رأسها (….) الخامنئي، لن تبخل على لبنان بتسليح الجيش بلا شروط”.

وقال نصر الله: “من يريد تسليح الجيش يعطيه دفاعا جويا وصواريخ مضادة للدروع وصواريخ متوسطة وبعيدة المدى، وحتى 10 طائرات ميج لا تغير شيئا في المعادلة” في إشارة الى الطائرات التي تعهدت روسيا تقديمها للجيش.

وتطرق نصر الله الى تصريح للرئيس محمود أحمدي نجاد حول الانتخابات اللبنانية قائلا: انه لم يتدخل في الشأن اللبناني حينما تحدث عن الانتخابات التشريعية المقبلة التي ستجري فيه بل قام بتوصيف دقيق للوضع السياسي اللبناني، حسب قوله.

ويشهد لبنان تنافسا حادا بين الاكثرية الحالية والتي تطلق على نفسها قوى 14 آذار المدعومة من الغرب وعدة دول عربية، وبين المعارضة (قوى 8 آذار) القريبة من سوريا وايران وابرز مكوناتها حزب الله.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: