ترحيبا بأوباما … مصريات جورج يوسف

  • أقباطيات جورج يوسف

01/06/2009 9:46:50 AM

Obama, Harper outline plan for ‘new GM’

 

 

 

A visitor walks by a General Motors Corp.'s Cadillac DTS displayed at a showroom of Yanase and Co., a Japanese chain that sells imported autos, in Tokyo, Japan, Monday, June 1, 2009. (AP / Shizuo Kambayashi)A visitor walks by a General Motors Corp.’s Cadillac DTS displayed at a showroom of Yanase and Co., a Japanese chain that sells imported autos, in Tokyo, Japan, Monday, June 1, 2009. (AP / Shizuo Kambayashi)

CTV.ca News Staff 

   
  صحيفة إسرائيلية : سياسة أوباما ظالمة  
     
 
بنيامين نتنياهو مع باراك أوباما
 
     
     
  تل أبيب:أعربت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية عن قلقها بشأن مواقف الإدارة الأمريكية تجاه الصراع العربي الإسرائيلي ووصفتها بأنها غير عادلة وتميل للفلسطينيين وتظلم الإسرائيليين.

واقتبست الصحيفة ما نشرته الصحف الأمريكية وتحديدا الـ “واشنطن بوست” في هذا السياق حول أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما يميل لجانب الفلسطينيين.

وأضافت أن الضغوط الأمريكية على إسرائيل تتعاظم ، خاصة بعد الحفاوة التى استقبل بها أوباما الرئيس الفلسطيني محمود عباس في واسنطن .

وتابعت ” بل إن واشنطن وبعد أسبوعين من زيارة نتنياهو لها شددت من حدة ما تطلبه من إسرائيل وهو الالتزام بقيام دولة فلسطينية وتجميد كل أعمال البناء في المستوطنات بدون شروط مسبقة”.

ترحيبا بأوباما..استبدال علم مصر”الممزق” بآخر جديد  
     
 
علم مصر
 
     
     
  القاهرة : في إطار التحضيرات لزيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للقاهرة ، كشفت صحيفة “المصري اليوم” الأحد أن جامعة القاهرة تنبهت إلى أن علم مصر الموجود أعلى مدخل قاعة الاحتفالات الكبرى ممزق ولذا سارعت لاستبداله بعلم جديد .

وأضافت أن الجامعة استبدلت أيضا علمي الجامعة والمجلس الأعلى للجامعات المجاورين له بعلمين جديدين .

يذكر أن أوباما سيزور مصر في 4 يونيو/حزيران، ومن المقرر أن يوجه خطابا للعالم الإسلامي من داخل قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة.

وذكر راديو “صوت أمريكا” في تقرير له في 31 مايو / أيار أن الخطاب الذى يعتزم الرئيس الأمريكي باراك أوباما توجيهه إلى العالم الإسلامي من القاهرة سيتطرق إلى قضايا صعبة بما فيها قضايا التطرف والعنف والصراع العربي الإسرائيلي .

وأضاف التقرير أن الخطاب سيضع مصر على المسرح الرئيسي بالعالم ، قائلا إن مصر بلد الفراعنة ومهد الحضارة وهي الآن قلب العالم الإسلامي.

وتابع ” أوباما سيوجه خطابه للمسلمين حول العالم من القاهرة ، العاصمة المصرية التي تمتد على نهر النيل ، شريان الحياة في مصر عبر التاريخ”.

وأشار التقرير إلى أن أوباما سيجتمع خلال زيارته لمصر مع الرئيس حسني مبارك ، موضحا أن دينيس ماكدونوج نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي للاتصالات الاستراتيجية وصف مصر بأنها حليف إستراتيجي للولايات المتحدة منذ زمن طويل وأن مصر دولة رئيسية في العالمين العربي والإسلامي.

الأوسمة:

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: