أميتاب باتشان

الوليد بن طلال الأول في قائمة الأثرياء العرب  
     
 
 
 
 
     
     
  محيط: احتل الأمير الوليد بن طلال المركز الاول كأغنى اغنياء العرب بالرغم من ان ثروته انخفضت نتيجة انخفاض سيتي بنك ، حيث أن ثروته بلغت 13.3 مليار بانخفاض 8 مليارات دولار عن العام الماضي .وذكرت مجلة “فوربس” في قائمتها السنوية للشخصيات الاكثر ثراءاً أن رجل الأعمال السعودي محمد العمودي، المولود في إثيوبيا، بثروة بالغة 9.0 مليار دولارات جاء في المرتبه الثانية وفي المتربة الثالثه رجل الأعمال الكويتي ناصر الخرافي والرابعة “عائلة الغرير” (7.8 مليار دولار) والمرتبة الخامسة مناصفة بين السعوديان “محمد بن عيسى الجابر” و”معن الصانع” (7.0 مليار دولار لكل منهما) والمرتبة السابعة كانت من نصيب الشيخ “سليمان الراجحي” بثروة قدرت بـ 6.2 مليار دولار.
  • باتشان يرفض دكتوراه أسترالية بعد مهاجمة هنود
   
     
  برنامج أمريكي يكشف أسرارا جديدة عن أشرف مروان محيط – حجاج إبراهيم  

 
  أشرف مروان    

كشف البرنامج الحوارى الأمريكي الشهير (60 دقيقة) في 31 مايو / أيار عن معلومات جديدة حول أشرف مروان رجل الأعمال المصري وصهر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والذي زعمت مصادر إسرائيلية أنه كان على اتصال بالموساد قبل حرب أكتوبر وكان اسمه الحركى “الملاك”، فيما كذب المصريون ذلك وقالوا إنه كان يمثل خدعة لإسرائيل وكان جزءا من خطة للمخابرات العامة المصرية.

وصرح مسئولون سابقون في الاستخبارات الإسرائيلية للبرنامج بأن الشاب الأنيق أشرف مروان عندما كان في السادسة والعشرين من عمره وبعد وقت وجيز من حرب الأيام الستة في يونيو 1967 التي احتلت فيها اسرائيل شبه جزيرة سيناء وقطاع غزة والجولان والضفة الغربية لنهر الأردن، قام بالاتصال بالاستخبارات الاسرائيلية (الموساد) عارضا أدق الأسرار عن بلده مصر.

وقال ضابط الاستخبارات الإسرائيلي أمرون فركاش:” لم نصدق ذلك حينها. الآن وبعد سنوات طويلة أدركنا أنه لا يقدر بثمن”.

وأضاف ” الاستخبارات الإسرائيلية أطلقت عليه اسما حركيا (الملاك) وأمدها أشرف مروان بوثائق سرية كبيرة، بعضها يوثق لقاءات الرئيس الراحل أنور السادات مع الزعيم السوفيتي السابق ليونيد برجنيف قبل حرب أكتوبر 1973 “.

واستطرد فركاش قائلا :” نحن نصر على أن مروان كان أكبر جواسيسنا وأهمهم وأنه بالمعلومات التي زودنا بها عن حرب 1973 ، ساعد إسرائيل في استدعاء قوات الاحتياط التي تشكل الجزء الأكبر من الجيش الاسرائيلي مما منع السوريين من اقتحام الجولان التي كانوا قد تقدموا إليها في الساعات الأولى من الحرب، بالاضافة إلى وقف تقدم المصريين في شبه جزيرة سيناء”.

وفي المقابل ، قال رئيس مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية الدكتورعبد المنعم سعيد إن مروان كان جزءا من خطة الحرب المصرية وكان يعمل مع المخابرات المصرية ومع الرئيس الراحل أنور السادات.

وأضاف أن مروان كان عميلا مزدوجا وهو الحلقة المهمة في عملية خداع إسرائيل في حرب 73 ، فقد أعطى معلومات مضللة للاستخبارات الإسرائيلية أعطتنا وقتا إضافيا لشن الحرب قبل أن تستدعي قوات الاحتياط.

واستضاف البرنامج الحوارى الأمريكي (60 دقيقة) ضيوفاً من إسرائيل ومصر في محاولة لمعرفة الدور الحقيقي الذي لعبه مروان وهل كان عميلا مزدوجا للتمويه على الإسرائيليين في حرب أكتوبر1973 لصالح بلاده مصر، أم كما تعتبره الاستخبارات الإسرائيلية، أهم جاسوس عربي لها، قدم خدمات كبيرة.

وكانت الشرطة البريطانية أعلنت في 27 يونيو 2007 عن وفاة مروان بعد سقوطه من شرفة منزله، وقالت شرطة سكوتلانديارد حينها إنه قبل السقوط بفترة قصيرة عطلت جميع كاميرات المراقبة الموجودة بموقع الحادث، مما دفع إلى الشكوك في أنه تم قتله.

 
  تشييع جنازة أشرف مروان    

ومروان ولد في يناير 1945، وحصل على بكالوريوس الكيمياء من كلية العلوم في جامعة القاهرة عام 1965 وعمل بعد ذلك في المعامل المركزية بالقوات المسلحة وبعد زواجه من منى عبد الناصر عين في رئاسة الجمهورية ثم عين سكرتيرا مساعدا للمعلومات إلى جانب سامي شرف أبرز رجال العهد الناصري وبعد قضية مراكز القوى الشهيرة في مايو 1971 التي أطاح فيها السادات برجال عبد الناصر في السلطة ومن بينهم شرف، عين مروان سكرتيرا للمعلومات ، وله ولدان هما جمال وأحمد .

ونفي جمال وأحمد في حديث لبرنامج ” 60 دقيقة ” أن والدهما كان جاسوسا لإسرائيل، وأكدا أنه  في يوم مقتله اختفى الكتاب الذي كان يقوم بتأليفه والأشرطة التي كان يحتفظ بها.

وبعد تشييع جنازته في مصر التي حضرها كبار رجال الدولة، أصدر الرئيس حسني مبارك بيانا وصف فيه أشرف مروان بأنه بطل قومي كان يحب وطنه وأن الوقت غير مناسب للإفساح عن أعماله.

 

رفض النجم السينمائي الهندي أميتاب باتشان الحصول على درجة دكتوراة فخرية من جامعة استرالية إحتجاجًا على سلسلة الهجمات الأخيرة التي تعرض لها طلبة هنود يدرسون هناك. وقال باتشان في مدونته على الانترنت انه لن يقبل التكريم من جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا وهو قرار اتخذه بعد التشاور مع قراء المدونة.وكتب باتشان (66 عاما) رسالة إلى الجامعة جاء فيها “ضميري غير مرتاح مطلقا في الوقت الراهن ويبدو أن هناك تعارضًا أخلاقيًا بين معاناة هؤلاء الطلبة وبين تكريمي”.

  • اعلانات زياد الرحباني من خلال راديو صوت الشعب ظ لبنان,  السكس الاجنبى,  نتيجة الاول تجارى مدرسة العباسية الفنية القاهرة 2009,  يوسف بحصاص,  بغاء
السعودية تجمد أموال الملياردير معن الصانع  
     
 
 
 
     
     
  الرياض: خاطبت مؤسسة النقد السعودي جميع البنوك السعودية بتجميد حسابات الملياردير السعودي معن الصانع الذي يمتلك حصة في بنك “اتش اس بي سي هولديجنز”.ووفقا لأحد المصادر أصدر المركزي السعودي ” ساما” تعميما على الإدارات القانونية بالبنوك السعودية في 28 و30 مايو بتجميد حساباته متضمنة حتى البطاقات الائتمانية الشخصية له ولزوجته وأربعة من أفراد العائلة، ولم تبرر أسباب ذلك.

ويشغل الصانع منصب رئيس مجلس ادارة مجموعة “السعد”، بالإضافة إلى انه يدير وحدة الخدمات المصرفية للشركات في شركة “أحمد حمد القصيبي وإخوانه”، وقالت الشركة الأسبوع الماضي أن هناك ديونا للمؤسسة المصرفية العالمية لمقرضين لم يتم تسديدها.

وقالت وكالة “كابيتال انتليجنس” في تقرير نشر في 16 مايو أن شركة القصيبي تمتلك ديونا قصيرة ومتوسطة المدى تبلغ 2.2 مليار دولار.

ومن جانبه أوضح أحد المتحدثين باسم مجموعة “السعد” انه على الرغم من تولي الصانع منصب العضو المنتدب في شركة أحمد القصيبي وإخوانه فانه لم يكن يمارس مهام منصبه بشكل كبير منذ عدة سنوات، كما انه لا يدير المؤسسة المصرفية العالمية.

ووفقا لقائمة أغنياء العالم التي أصدرتها مجلة “فوربس” مارس 2009 تبلغ ثروة الصانع نحو 7 مليارات دولار لتضعه في المركز 62 في القائمة الشهيرة.

وتلقت مجموعة السعد الاستثمارية قرضا بقيمة 2،82 مليار دولار من مجموعة مؤلفة من 26 بنكاً اميركياً وأوربياً وآسيوياً وعربياً في سبتمبر 2007، وأدت الأزمة المالية إلى تعثر في سداد الديون.

وتشمل القروض عمليات بالعملة الأجنبية وتمويلات تجارية وصفقات مبادلة، حيث فشلت الشركة في تسوية أرصدة متعلقة بعملات أجنبية، كما توقفت عن سداد أقساط قروض لعمليات تجارية وعقود مبادلة حل موعدها في شهر مايو.

وأبدى مصرفيون قلقهم من أن هذا التعثر قد يأتي بتعثر آخر، حيث إن الشركة لديها قروض أخرى بقيمة 700 مليون دولار من بنك بي ان بي باريبا الفرنسي وويست إل بي الألماني ويحل موعد السداد في شهر نوفمبر القادم.

وفي 22 مايو الماضي قامت مؤسسة ستاندرد آند بورز بتخفيض نظرتها المستقبلية لمجموعة السعد إلى سالب بدلاً من مستقر بسبب زيادة استثماراتها العقارية خلال العام الماضي مما أدى إلى تقليل السيولة للشركة، وأبقت على تقييمها السابق لديون الشركة عند «BBB+/A2» من دون تغيير.

الأوسمة: , , , ,

رد واحد to “أميتاب باتشان”

  1. Blogs about: بغاء « The-islamic-bak-magic and The Kingdom/themovie for jamie foxx. @the RPG scene. bel bak, belbak Says:

    […] أميتاب باتشان […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: