أوباما يغادر القاهرة بعد

نيويورك تايمز تمتدح خطاب أوباما    

   
  الجارديان: العالم الإسلامي لن ينخدع بخطاب أوباما الزائف والظالم  
     
 
 
 
     
     
  لندن: استغربت صحيفة “الجارديان” البريطانية في عددها الصادر الإثنين من تبشير الرئيس الأمريكي باراك أوباما منذ توليه الرئاسة الأمريكية ببداية جديدة بين واشنطن والعالم الإسلامي فى الوقت الذى يرزح فيه الفلسطينيون تحت ظلم الإحتلال الإسرائيلي.

وانتقدت “الجارديان” في هذا الصدد قول أوباما خلال خطابه في القاهرة إن المقاومة من خلال العنف طريقة خاطئة وغير ناجحة للوصول إلى الأهداف ، وأشارت إلى أنه بدأ كلامه بالتفاخر بأن الولايات المتحدة الأمريكية حصلت على إستقلالها عن النظام الإمبراطوري من خلال المقاومة ، قائلا: “إن الأمريكيين بذلوا دماءهم من أجل التحرر من القوى الخارجية وانطلقوا بتكوين بلادهم من الإيمان بمبدأ المساواة”.

كما انتقدت الصحيفة إزدواجية المعايير في السياسة الأمريكية ، وقالت: “إنه في الوقت الذي ألقى فيه الرئيس أوباما الضوء على الهجمات التي يقوم بها الفلسطينيون ضد الإحتلال الإسرائيلي فإنه فشل حتى بالإشارة إلى مقتل 1500 مدني فلسطيني على أيدي الجيش الإسرائيلي في غزة وعلى العكس من ذلك فقد خفف الرئيس الأمريكى في خطابه من مدى فداحة الجرائم الإسرائيلية واكتفى بالحديث عن توسيع المستوطنات وعلى ما يبدو فإن العنف الإسرائيلي مبرر لدى أوباما”.

وأضافت المطبوعة البريطانية ذائعة الصيت أن التناقضات التي ظهرت في خطاب أوباما لم تكن مقصورة على الكلمات فقط بل تعدتها إلى استخدام القوة حيث أجاز أوباما العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش الأمريكي ضد المدنيين الباكستانيين والتي أدت إلى مقتل 700 مدني بينهم العديد من الأطفال.

وخلصت الجارديان إلى أن كلام أوباما المنمق الخالي من الفعل يؤدي فقط إلى كشف المزيد من الطبيعة الزائفة للسياسات الأمريكية الخارجية ، مشيرة إلى أن العالم الإسلامي ليس ساذجا لكى ينخدع بهذه الخطابات المتكلفة.

أوباما وهو يلقي خطابه الخميس (الفرنسية)

أعربت صحيفة نيويورك تايمز عن ارتياحها وتفاؤلها لما ورد في خطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما حول الإرهاب وسياسة الاعتقالات الذي ألقاه أمس الخميس بمقر الأرشيف الوطني في واشنطن.

   
  إخوان مصر: خطاب أوباما عاطفي ويسير على درب أسلافه  
     
 
باراك أوباما
 
     
     
  القاهرة: عقب مرور ثلاثة أيام على خطاب الرئيس الأمريكي الموجه للعالم الإسلامي من جامعة القاهرة، وصفت جماعة الإخوان المسلمين في مصر الخطاب بأنه “عاطفى ويسير على درب أسلافه في دعم الكيان الصهيوني على حساب المقاومة الفلسطينية”.

ونقلت صحيفة ” المصري اليوم” عن بيان للجماعة قولها:” إن أوباما بإدارته ككل حكام أمريكا يكيلون بمكيالين، وكان هدف خطابه دغدغة مشاعر المسلمين”.

ودللت الجماعة على اتهامها للرئيس الأمريكى، بتركيزه في الخطاب على أسطورة المحرقة النازية التي وقعت لليهود، متجاهلاً الجرائم والإبادة والتطهير العرقي والمجازر الوحشية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، فضلاً عن وصفه المقاومة الفلسطينية بـ”العنيفة”.

وأضاف البيان:” إن العبارات العاطفية واللغة واللباقة التي استخدمها أوباما في خطابه، حاول بها كسب مشاعر المسلمين، لكنها لا تحقق عدلاً ولا تسترد حقاً للمسلمين، سواء فى فلسطين أو العراق أو أفغانستان أو باكستان أو غيرها من بلاد العالم الإسلامي، التي يراق فيها الدم المسلم ليل نهار بتخطيط ومكر من قبل الإدارات الأمريكية المتتابعة”.

واعتبرت الجماعة أن الخطاب لن ينطلي على العرب والمسلمين، لأنه مجرد تغيير في الأسلوب والتكتيك في بعض القضايا، بما يؤكد سياسة التدخل الناعم للإدارة الأمريكية، بدلاً من استخدام الآلة العسكرية التي مازالت ـ حسب البيان ـ ترتكب جرائم في أفغانستان وباكستان، فضلاً عن الاحتلال الذي مازال جاثماً على صدر العراق.

ووصف البيان الحديث عن الديمقراطية بأنه مقتضب وسطحي، في الوقت الذي تغض الإدارة الأمريكية فيه الطرف عن الديكتاتوريات القائمة والأنظمة الفاسدة الظالمة التي تقهر شعوبها وتهمش دورها.

وقالت الجماعة المحظورة إن هذا الخطاب عبارة عن مجرد حملة علاقات عامة، لتضييع الفرص، وإضاعة الوقت، ومحاولة لتجميل صورة أمريكا التي تلطخت بالظلم والغزو وجرائم العدوان وإراقة دماء العرب والمسلمين في كل مكان.
تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الأحد , 7 – 6 – 2009 الساعة : 10:1 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الأحد , 7 – 6 – 2009 الساعة : 1:1 مساءً

 
     
 
   
 
     
  <!– –>

عدد القراءات : 216 تمت الطباعة : 4 تم الإرسال : 1
 
     
     
  المزيــد


 
  الجارديان: العالم الإسلامي لن ينخدع بخطاب أوباما الزائف والظالم
واشنطن: مظاهرات أمام سفارة إسرائيل تطلب بوقف المساعدات
هيكل يقلل من أهمية خطاب أوباما
77 % من المصريين يتوقعون الأفضل في العلاقة بين أمريكا والعالم الإسلامي
استطلاع: 55% “فقط” من المصريين تابعوا خطاب أوباما
الجمهوريون يهاجمون أوباما : خطاب ساذج في جولة اعتذار
النص الكامل لخطاب أوباما للعالم الاسلامي
أوباما يغادر القاهرة
بيان لـ حركة شباب 6 ابريل يرفض زيارة اوباما
بكري: زيارة أوباما للقاهرة إهانة للشعب المصري

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: