وفاة الممثلة الاميركية فرح فو يست

صفقة” إسرائيلية تمنع موسكو من تسليح إيران وسوريا

إسرائيل أنهت الصفقة مع روسيا بعد موافقة أمريكا

<!–

–>الجمعة يونيو 26 2009 –

نيويورك- أعلنت مصادر إسرائيلية وروسية الخميس، أن الجانبين أقرا “صفقة عسكرية نادرة”، بمباركة الولايات المتحدة الأمريكية، يتم بمقتضاها تزويد موسكو بطائرات إسرائيلية بدون طيار متطورة، مقابل امتناع روسيا عن تزويد كل من إيران وسوريا بمنظومات صواريخ متقدمة.

وكشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، في عددها الخميس، أن الدولة العبرية تنوي تحسين الطائرات الموجهة، التي تعمل بدون طيار، والتي يمتلكها الجيش الروسي، وذلك في مسعى لمنع بيع منظومات أسلحة متقدمة روسية الصنع لكل من سوريا وإيران.

وفيما ذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن “هذه الخطوة تجري بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية”، فقد نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء عن مصدر عسكري روسي، وصفته بأنه “رفيع المستوى” قوله إن إسرائيل ستجهز روسيا بمجموعة من الطائرات الموجهة خلال العام الجاري.

وفي وقت سابق، أعلن نائب وزير الدفاع الروسي لشؤون التسليح، فلاديمير بوبوفكين، أن وزارة الدفاع الروسية وقعت عقداً مع شركة إسرائيلية لشراء مجموعة من الطائرات الموجهة، مؤكداً أن موسكو ستشتري هذه الطائرات للتدريب على مبادئ التعامل معها واستخدامها.

وذكر بوبوفكين، في 17 يونيو/ حزيران الجاري، أنه سيجري تزويد القوات الروسية بطائرات موجهة وطنية الصنع، خلال فترة من سنتين إلى ثلاث سنوات، وأضاف: “قمنا بشراء طائرات بدون طيار من إسرائيل، مما يتيح استخدامها خلال تلك الفترة، في انتظار توفر الطائرات الروسية”، بحسب نوفوستي.

وكان مدير عام مؤسسة “روس اوبورون إكسبورت” الروسية، أناتولي ايسايكين، قد صرح في 19 من الشهر الجاري، بأن “مجموعة الطائرات الموجهة التي تم الاتفاق على شرائها من إسرائيل للتجربة، ولن تستخدم لتسليح الجيش الروسي”، وأضاف أن “تلك المجموعة محدودة جداً.”

أما صحيفة “هآرتس” فقد ذكرت من جانبها، أن الصفقة، التي تُعد الأولى من نوعها بين إسرائيل وروسيا، تم توقيعها الشهر الماضي، بالتنسيق مع المسؤولين في الولايات المتحدة، وتتضمن تزويد روسيا بثلاثة أنواع من الطائرات الإسرائيلية بدون طيار، بتكلفة تصل إلى 50 مليون دولار.

ونقل الموقع الإلكتروني للصحيفة، عن مدير عام وزارة الجيش الإسرائيلي، بنحاس نوخريس، قوله إن “هذه الصفقة تُعد جزء أساسي من المحاولات الإسرائيلية الرامية إلى الضغط على روسيا، لمنعها من بيع أنظمة صاروخية متطورة إلى إيران وسوريا.”

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن التوقيع على هذه الصفقة جاء بعد مناقشات مطولة بين قادة أجهزة الأمن الإسرائيلية ومسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، الذين وافقوا على إتمامها مع الجانب الروسي، لأنهم “يدركون أهمية الموضوع من الناحية الأمنية لإسرائيل.”

ووفقاً لما نقلت نوفوستي، يرى عدد من الخبراء أن إقدام روسيا على شراء الطائرات الإسرائيلية الموجهة، مرتبط بالتطورات التي شهدتها منطقة “القوقاز” في أغسطس/ آب الماضي، حيث دارت معارك بين القوات الروسية والجورجية في أوسيتيا الجنوبية.

وخلال تلك المعارك، التي أثارت انتقادات غربية واسعة ضد موسكو، كانت القوات الجورجية تستخدم طائرات استطلاع موجهة متطورة، في الوقت الذي كان فيه الجيش الروسي يستخدم وسائل استطلاع تعود إلى سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.

ويتخوف الإسرائيليون من حصول إيران على أنظمة صواريخ “إس S 300” الروسية الصنع، وهي صواريخ متطورة يمكنها اعتراض الطائرات الإسرائيلية، في حالة إذا ما لجأت إسرائيل إلى استخدام مقاتلاتها في مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية.

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر عسكرية روسية أن موسكو ودمشق لم تتفقا حول تزويد الأخيرة بمقاتلات “ميغ – 31 أ” رغم الاهتمام السوري الكبير بها، مشيرة إلى أن أسباباً سياسية من بين أسباب توقف المحادثات.

غير أن مصدراً في وزارة الصناعة الروسية أعرب عن اعتقاده بأن السبب في تعليق الصفقة هو افتقار الجانب السوري للموارد المالية المناسبة لسداد قيمتها.

كما صرح مصدر بوزارة الدفاع الروسية في حديث لوكالة نوفوستي في مايو/ أيار الماضي، بأن العقد الموقع مع سوريا لتجهيزها بعدد من مقاتلات “ميغ – 31” الروسية لم ينفذ لعدم تسوية المسائل المالية المتعلقة به

وفاة الممثلة الاميركية فرح فويست نجمة التلفزيون في سبعينات القرن الماضي

صورة افرح فويست تعرض للبيع في احد المحلات في كاليفرنيا بعد الاعلان عن وفاتها

<!–

–>الجمعة يونيو 26 2009

لوس انجليس(ا ف ب) -توفيت الممثلة الاميركية فرح فويست المعروفة خصوصا لدورها في المسلسل التلفزيوني “تشارليز انجليز” جراء مرض السرطان الذي اصيبت به قبل ثلاث سنوات.

وتوفيت الممثلة صاحبة الشعر الاشقر الطويل في احد مستشفيات لوس انجليس محاطة بالاصدقاء وافراد العائلة قبيل الساعة التاسعة من يوم الخميس (الساعة 16,30 ت.غ.) جراء اصابتها بسرطان القولون.

وكتب رفيقها منذ فترة طويلة الممثل راين اونيل في بيان نشره ارنولد روبنسون وكيل اعمال الممثلة “بعد كفاح طويل وشجاع مع المرض غادرتنا الحبيبة فرح”.

وجاء في البيان “مع ان هذه اللحظة صعبة للغاية بالنسبة لعائلتها واصدقائها الا ان عزاءنا يأتي من الاوقات الرائعة التي امضيناها مع فرح على مر السنوات ومن ان حياتها جلبت الكثير من الفرح الى الكثير من الاشخاص عبر العالم”.

وقال اونيل في رسالة بثتها مجلة “بيبول” عبر موقعها الالكتروني “ساشتاق اليها كثيرا. لقد كانت تستعيد وعيها من حين الى اخر. وكنت اتحدث اليها طوال الليل. قلت لها كم احبها”.

وكانت محطة “اي بي سي” التلفزيونية ذكرت الاثنين ان الممثل البالغ الثامنة والستين والذي اقامت معه الممثلة الراحلة علاقة متقطعة على مدى 27 عاما يريد الزواج منها. وقال راين اونيل يومها “لقد وافقت”.

وفي وقت سابق الخميس ذكرت محطة “اي بي سي” التلفزيونية ان الممثلة في وضع حرج. وقالت الصحافية ومقدمة البرامج الشهيرة باربرا ولترز “لا اعرف ان كانت ستصمد حتى نهاية النهار”.

وفي 1976 بدأ يبرز نجم فرح فويست التي كانت حتى ذلك الحين ممثلة وعارضة ازياء غير معروفة جيدا، من خلال ملصق سيزين جدران غرف الكثير من المراهقين.

وتظهر فيه فويست ترتدي لباس بحر احمر اللون ورأسها منحن الى الوراء وشعرها الاشقر الطويل يتدلى على كتفيها فيما ترتسم بسمة مشرقة على شفتيها. وقد حققت هذه الصورة نجاحا باهرا وبيعت 12 مليون نسخة منها.

وقد اشتهرت فرح فويست كذلك من خلال المسلسل التلفزيوني الشهير “تشارليز انجليز” الذي تقوم فيه ثلاث شابات جميلات بتحقيقات لحساب وكالة محققين خاصين.

وشاركت في 29 حلقة من اصل 116 وحاولت جاهدة لكن من دون جدوى ان تفرض نفسها في هوليوود الا ان حياتها الفنية ستتركز خصوصا على التلفزيون.

وكانت فويست تزوجت في السبعينات الممثل لي ميجرز بطل مسلسل “ذي سيكس مليون دولار مان” التي انفصلت عنه في 1979 قبل ان تبدأ علاقتها مع راين اونيل بطل فيلم “لاف ستوري” الذي انجبت منه ريدموند العام 1985.

وادى الاعلان عن اصابتها بالسرطان في تشرين الاول/اكتوبر 2006 الى تعاطف كبير من قبل معجبيها.

وفي مقابلة نشرتها صحيفة لوس انجليس تايمز في ايار/مايو انتقدت فويست اهتمام وسائل الاعلام المفرط بتفاصيل صحتها موضحة انه من الاسهل مكافحة المرض “من دون ان يكون المرء تحت المجهر”.

.

الأوسمة: , , ,

2 تعليقان to “وفاة الممثلة الاميركية فرح فو يست”

  1. صورة لجاكسون : تدربت علي الغناء بسحر الباك الإسلامي . بال “ب” « يعني الرسول كداب . أيوه الرسول كداب و محمد خول الخولات.جورج قال لنا كده Says:

    […] وفاة الممثلة الاميركية فرح فو يست « الخطاب الأوبامي و دليل سحر الباك الإسلامي […]

  2. bahaa544 Says:

    http://www.al7anpal.com

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: