الرئيسين باراك أوباما وديمتري ميدفيديف وتعريف سحر الباك الإسلامي

عادل امام ونجوى فؤاد,  يعقوب الشاروني,  السكس الاجنبي,  كرم حسن عباس الهاشمي,  نجوى فؤاد ممارسة الجنس

 


أوباما في القاهرة بعد الرياض لإلقاء خطابه المنتظر

وكالات

 

يجتمع الرئيس المصري حسني مبارك بالرئيس الأمريكي باراك أوباما في القصر الجمهوري بالقبة في العاصمة المصرية. وكان مبارك في استقبال أوباما لدى وصوله إلى القصر الجمهوري الذي توجه إليه من مطار القاهرة.

وقد وصل أوباما إلى القاهرة قادما من السعودية في زيارة الغرض منها توجيه رسالة إلى العالم الإسلامي، وكان في استقباله بالمطار وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط.

وكان أوباما قد أجرى الأربعاء محادثات مع العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز في مزرعته بالجنادرية قرب العاصمة الرياض.

ويجري أوباما في القاهرة محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك تركز على تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والعلاقات بين البلدين.

وقد وصلت الأربعاء إلى القاهرة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون حيث ترافق أوباما في زيارته.

ويشمل جدول الزيارة أيضا زيارة بعض المعالم السياحية في العاصمة المصرية.

ومن قاعة الاحتفالات بجامعة القاهرة يوجه الرئيس أوباما كلمته ظهر اليوم في حضور عدد كبير من المسؤولين ورجال الدين وقادة الأحزاب السياسية ونواب البرلمان وطلاب الجامعة.

وأفادت انباء بأن عدد المدعوين للحضور يزيد عن 2500 شخص وأن بينهم عشرة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والسياسي المعارض أيمن نور المرشح السابق في انتخابات الرئاسة المصرية والذي أطلق سراحه في فبراير/شباط الماضي.

ويسعى اوباما من خلال خطابه إلى معالجة ازمة عدم الثقة بين بلاده والعالم الإسلامي بعد سنوات التوتر التي رافقت “الحرب على الارهاب” واجتياح افغانستان والعراق فضلا عن فضائح التعذيب في سجن ابو غريب ووضع معتقل جوانتنامو.

وجهات نظر ويقول مراسل بي بي سي في القاهرة كريستيان فريزر إن الرسالة الرئيسية التي يريد الرئيس الأمريكي توجيهها هي التأكيد على الاحترام لشعوب العالم الإسلامي التي تشعر بالتجاهل وسوء الفهم وأيضا دمغها لدى الغرب بصور نمطية سلبية.

من المتوقع أيضا أن يعرض أوباما في القاهرة وجهة نظره تجاه الجمود الذي تشهده حاليا عميلة السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل وتصوراته بشأن الصراع.

ومن المستبعد أن يطرح أوباما مقترحات محددة لحل الصراع ولكنه سيحدد بالتأكيد المطلوب من جميع الأطراف للتوصل إلى حل.

وقال فريزر أيضا إن جانبا من خطاب أوباما سيتناول وبشكل صريح آراءه بشأن الديمقراطية وحقوق الإنسان والحرية الدينية.

كما أكدت داليا مجاهد مستشارة الرئيس الأمريكي لشؤون المسلمين أنها أوصت بان يحوي الخطاب عدة نقاط منها الاحترام المتبادل بين الجانبين من خلال السياسات وليس التصريحات فقط، والمشاركة والتعاون في حل مشكلات العالم، وإبداء التفهم لمشاكل المسلمين وأسباب غضبهم من الولايات المتحدة.

ويقول ديفيد أكسيلرود أحد كبار مستشاري اوباما إنه لا يمكن إنكار وجود تصدع في العلاقات بين أمريكا والعالم الإسلامي وأضاف ان هذه التصدع تكون على مدى سنوات ولا يمكن علاجه من خلال خطبة واحدة.

وإضافة إلى البث المباشر لكلمة الرئيس الأمريكي إلى جميع أنحاء العالم سيتم استخدام أحدث تقنيات الإعلان لبثها على شبكة الإنترنت من خلال المواقع التي تجذب عددا كبيرا من الشباب مثل فيس بوك وتويتر.

وقد عرضت وزارة الخارجية الأمريكية في موقعها على الإنترنت تقديم خدمة للتجسل للحصول على رسائل نصية تتضمن مقتطفات من الخطاب بعدة لغات منها العربية والفارسية والأوردية.

من جهتها حثت منظمة هيومان رايتس ووتش أوباما على التعبير عن قلقه من أوضاع حقوق الإنسان في مصر أيضا حيث يطبق قانون الطوارئ الذي يسمح بأن تقوم محاكم عسكرية بمحاكمة مدنيين، وحيث يمكن اعتقال نشطاء ومدونين وتعذيبهم.

غير أن حركة المعارضة المصرية “كفاية” قد وصفت زيارة أوباما إلي القاهرة بأنها تمثل “جرعة تنفس صناعي لنظام مبارك المأزوم” على حد وصف الحركة.

وقال عبد الحليم قنديل المنسق العام لكفاية إنه تلقى دعوة لحضور خطاب أوباما في جامعة القاهرة، لكنه رفضها لأن قبول الدعوة يعني أن يكون شاهد زور أو قطعة ديكور في مسرحية تهدف إلي إعطاء الانطباع بأن في مصر ديمقراطية حقيقية.

ويأخذ المعارضون المصريون على أوباما اختياره مصر لإلقاء الخطاب لما قد يؤدي ذلك من تهميشهم، فيقول سعد الدين إبراهيم أستاذ علم الاجتماع ورئيس مركز ابن خلدون “إن إلقاء أوباما كلمته في بلد يحكمه نظام أوتوقراطي سيضفي شرعية على نمط نظام الحكم ذاك الذي نعارضه”.

ما بعد قمة موسكو

عبد الله اسكندر

 

 

العلاقة الأميركية – الروسية تدخل في مرحلة جديدة، مع قمة موسكو وما تم الاتفاق عليه بين الرئيسين باراك أوباما وديمتري ميدفيديف. وهي مرحلة حاول الجانبان أن تكون تجاوزا للحرب الباردة، قبل انهيار الاتحاد السوفيتي، وللتبعية والإملاء، بعد انهياره. وقد تكون هذه المرة الأولى في تاريخ البلدين، ينظر فيها كل طرف إلى الآخر بمثابة ند وشريك، نظرا إلى «نقاط التقاطع المهمة» الحالية بينهما، بحسب ما أعلن ميدفيديف.

كسبت الولايات المتحدة الحرب الباردة، بفعل تفوقها الاقتصادي والتآكل السوفيتي. وسعى الرئيسان السابقان جورج بوش الأب الذي شهد الانهيار وبيل كلينتون الذي كان عليه أن يدير مضاعفاته، إلى محاصرة آثار تفكك الدولة العظمى الأخرى في معادلة الحرب الباردة. وكانت موسكو، خصوصاً في ظل رئاسة بوريس يلتسن، تحتاج إلى الولايات المتحدة للحفاظ على حد أدنى من التماسك السياسي والصمود الاقتصادي وإرساء المسار الديمقراطي.

وأملت هذه المرحلة نوعا من علاقة التبعية، نظرا إلى أن واشنطن وطدت قوتها على المستوى العالمي وباتت الدولة الروسية الناشئة في موقع المحتاج، فيما دفعت أوروبا، خصوصا ألمانيا الغربية، الأثمان الاقتصادية لتفكك الكتلة الشرقية. لكن جورج بوش الابن الذي انتخب رئيسا للولايات المتحدة مع بدء عملية النهوض الروسي الاقتصادي والعسكري الذي اشرف عليه فلاديمير بوتين، كرئيس لوزراء يلتسن ومن ثم رئيسا لروسيا، لم يلحظ التغير الكبير الذي أحدثه هذا النهوض

موضوعات متعلقة: , , , , , , , , , , ,

  • سيم

    أوباما إسرائيل اسرائيل الجنس الحب الزواج السجن السعودية الشرق الأوسط الطلاق العالم العالم العربي العراق القاهرة الكويت الموت الولايات المتحدة ايران باراك أوباما بريطانيا بيروت تامر حسني تركيا حزب الله حماس دبي رمضان روتانا رياضة سوريا عمرو دياب غزة فرنسا فلسطين فن كرة القدم كرة قدم لبنان لندن مصر منوعات نانسي عجرم نيويورك هيفاء وهبي واشنطن
  • عن نورت

  • تعارف

    الأوسمة: , , , , ,

    رد واحد to “الرئيسين باراك أوباما وديمتري ميدفيديف وتعريف سحر الباك الإسلامي”

    1. باك بان كي مون « بشار الأسد: الطبيب جورج يوسف غلب الإنس و الجان و عمل أول ضد باك في التاريخ Says:

      […] الرئيسين باراك أوباما وديمتري ميدفيديف وتعريف سحر الب… […]

    أضف تعليقاً

    إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

    WordPress.com Logo

    أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

    صورة تويتر

    أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

    Facebook photo

    أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

    Google+ photo

    أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

    Connecting to %s


    %d مدونون معجبون بهذه: