باك السعودية : توفير مضاد انفلونزا الخنازير بالمستشفيات الخاصة

   
  القضية الفلسطينية تتصدر قمة مبارك وعبد الله  
     
 
 
 
     
     
  الرياض: عقد العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس المصرى حسني مبارك الأحد قمة في الرياض بحثا خلالها تطورات الأحداث على الساحات العربية والإسلامية والدولية وفي مقدمتها آخر تطورات القضية الفلسطينية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المباحثات تناولت أيضا آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

وحضر المباحثات من الجانب السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز والأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز الخويطر.

كما حضره من الجانب المصري وزير الخارجية أحمد أبو الغيط ووزير الإعلام أنس الفقي ورئيس المخابرات العامة عمر سليمان ورئيس ديوان رئيس الجمهورية الدكتور زكريا عزمي وسفير مصر فى السعودية محمود بن محمد عوف وسكرتير رئيس الجمهورية للمعلومات والمتابعة السفير سليمان عواد.

مصادر : العاهل السعودي طالب أوباما بفرض “الحل للقضية الفلسطينية”  
     
 
العاهل السعودي يستقبل اوباما في الرياض
 
     
     
  الرياض : كشفت مصادر دبلوماسية أن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز طالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما بـ “فرض الحل للقضية الفلسطينية إذا لزم الأمر” ، حيث أن صبر العرب بدأ ينفذ حيال هذه القضية.

ونقلت صحيفة “دار الحياة” السعودية عن المصادر-التي وصفتها بالمطلعة – :” الملك عبدالله قال لاوباما نريد منكم مشاركة جادة في حل القضية الفلسطينية وفرض الحل ان لزم الامر”.

وكان الملك عبدالله بن عبد العزيز تقدم منذ 2002 بمبادرة للسلام تدعو اسرائيل الى تطبيع في العلاقات مع الدول العربية لقاء انسحابها من الاراضي التي احتلتها في 1967.

وأضاف الملك عبدالله “صبر العرب ينفذ وطرح المبادرة العربية العام 2002 لم يكن نتيجة ضعف من الجانب العربي بل لأن العرب يريدون السلام ولديهم رغبة صادقة في تحقيق السلام والعيش بسلام”.

وتابع :” نحن العرب نريد أن نتفرغ لبناء الانسان وتأسيس جيل قادر على مواجهة المستقبل بالعلم والعمل”.

وقالت الصحيفة ذات التمويل السعودي إن “خادم الحرمين أبلغ اوباما أن امريكا لا تشارك بجدية في الحلول المطروحة لحل الصراع العربي – الاسرائيلي وان حل القضية الفلسطينية سيكون المفتاح السحري لحل قضايا المنطقة كافة”.

وقام أوباما الاربعاء بأول زيارة له إلى السعودية عشية خطاب القاه في القاهرة موجه الى العالم الاسلامي وعبر فيه عن التزامه السعي لاقامة دولة فلسطينية الى جانب اسرائيل.

أوباما يتطلع لاستكمال مباحثاته مع مبارك‏18‏ أغسطس
البيت الأبيض‏:‏ الرئيسان سيبحثان قضايا
السلام والإرهاب ودعم العلاقات الثنائية
الرئيس الأمريكي يستعد لإطلاق حملة إعـلامية
لشرح خطته للسـلام الشامل

واشنطن ـ من عاصم عبدالخالق ـ القدس المحتلة ـ وكالات الأنباء‏:‏

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيستقبل الرئيس حسني مبارك في مقر الرئاسة الأمريكية بواشنطن يوم‏18‏ أغسطس الحالي لإجراء محادثات حول عدد من القضايا الإقليمية ودعم العلاقات الثنائية في إطار حرص الإدارة الأمريكية علي الاستماع لوجهة النظر المصرية في قضايا المنطقة‏.‏ وأوضح روبرت جيبس‏,‏ المتحدث باسم البيت الأبيض ـ في بيان أصدره أمس الأول ـ أن أوباما يتطلع بفارغ الصبر للبناء علي المناقشات التي أجراها مع الرئيس مبارك خلال اللقاء الذي جمعهما في القاهرة يوم الرابع من يونيو الماضي‏.‏ وقال المتحدث‏:‏ إن الزعيمين سيناقشان مجموعة واسعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك بما فيها السلام في الشرق الأوسط‏,‏ ومكافحة التطرف‏,‏ والتهديدات الإقليمية الأخري‏,‏ ونشر الإصلاح في العالم العربي‏,‏ فضلا عن تعزيز العلاقات الثنائية‏.‏

وزيرا الصحة والتعليم‏:‏
فيروس إنفلونزا الخنازير تحت السيطرة‏..‏ ولا تأجيل لموعد الدراسة

أكد الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة انه لا تأجيل لموعد الدراسة المقرر يوم‏26‏ سبتمبر المقبل بسبب انفلونزا الخنازير‏,‏ حيث ان الوضع الحالي لا يتطلب ذلك نظرا لان الفيروس مازال تحت السيطرة ومازالت طبيعته ضعيفة‏,‏ كما ان‏75%‏ من الحالات قادمة من الخارج و‏25%‏ من الداخل‏,‏ مشيرا إلي ان اجمالي الحالات المصابة في مصر وصل إلي‏289‏ حالة و‏60%‏ منها اصابات لاعمار تتراوح مابين‏5‏ إلي‏25‏ سنة

   
  توفير مضاد انفلونزا الخنازير بالمستشفيات الخاصة  
     
 
لقاح مضاد لانفلونزا الخنازير
 
     
     
  الرياض : سمحت وزارة الصحة للمستشفيات الخاصة بتوفير واستخدام العقارين المضادين لفيروس انفلونزا الخنازير ” تاميفلو و ريلنزا ” للمرضى المصابين بالمرض .

ووفقا لما ورد بجريدة ” عكاظ ” ألزمت الوزارة المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية والخاصة فحص القادمين من خارج المملكة أو المقيمين أو العاملين الصحيين الذين تصل حرارتهم إلى 38 درجة وأكثر للتأكد من إصابتهم بمرض انفلونزا الخنازير من عدمه .

وأقرت وزارة الصحة في تحديث للإجراءات الوقائية من المرض بناء على توصيات اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية، الاكتفاء بالإبلاغ اليومي عن الحالات المصابة وعدم إرسال البلاغات قبل التأكد من الإصابة بانفلونزا الخنازير.

وأوصت اللجنة باستخدام الكاميرات الحرارية في منافذ دخول الحجاج والمعتمرين الجوية والبحرية، وعدم فحص حرارة القادمين عبر المنافذ البرية إلا في حالة الشكوى من أعراض الانفلونزا، إذ يجب تحويله عند ذلك إلى عيادة المنفذ ليقيم الطبيب الحالة ويقرر إن كانت تستدعي التنويم من عدمه، مشددة في حالة عدم تنويمه على توعيته صحيا بالمكوث في المنزل حتى زوال الأعراض .

وأكدت لجنة الأمراض المعدية على الأطباء في المستشفيات الحكومية والخاصة الانتباه للحالات المرضية المنومة بتشخيص كالتهاب رئوي، إذ يجب اعتبراها كحالة مشتبه للانفلونزا وأخذ العينات المخبرية وإعطاء العلاج المضاد للمرض والتبليغ الفوري عنها .

وطالبت اللجنة بعزل المخالطين للحالات الإيجابية من المرضى ممن ليسوا عرضة لمخاطر المرض في المستشفى في مكان واحد أو المنزل إن استدعت الحالات خروجهم، على أن يعطوا مضاد للفيروس إذا ظهرت عليهم الأعراض .

 
French Wrestling
Brawling Chicks: Asian Import
Babes Going Crazy: Stripfight in Baja
French Wrestling
 
See larger image
 
 
 

French Wrestling

Starring: French Wrestling Rating: Unrated Format: DVD
 

4.0 out of 5 stars See all reviews (1 customer review)


All the Marbles – Movie Poster – 11 x 17
French Wrestling, Vol. 3
  Close window
Competitive Women

ارسال شده در Uncategorized | Leave a Comment »

 

Politik dan Ekonomi | 01.08.2009

Corazon Aquino Tutup Usia

 

الأوسمة: , , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: