جمال مبارك : لا إنسانية للمسيحيين في مصر حتي يروون تجاربهم في خدمة المسلمين ( الباك الإسلامي) و باكهم

وزراء الخارجية العرب ابلغوها خيبة املهم
كلينتون تتمسك بدعم موقف نتنياهو من الاستيطان وتجامل السلطة بالاشادة بجهودها الامنية



مراكش ـ الرباط ـ ‘القدس العربي’ جددت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الاثنين تأييدها لعرض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تجميد جزئي للاستيطان، ووصفته بانه عرض ‘غير مسبوق’ واضافت كلينتون ‘ان الاسرائيليين ردوا على طلب الولايات المتحدة والفلسطينيين والعالم العربي عبر التعبير عن الرغبة


ساويريس وآخرون يخصصون 30 مليون دولار لدعمه
دحلان يغلق فضائية فتح ‘البائسة’ ومستثمرون كبار يعملون على تأسيس محطة ضخمة في رام الله بكادر فلسطيني


تواجه فضائية حركة فتح التلفزيونية مصيرا مجهولا هذه الايام بعد ان أبلغ مفوض الاعلام في اللجنة المركزية في الحركة محمد دحلان عدة اطراف بأنه لا يوافق على استمرار هذه الفضائية في وضعها الحالي ويرغب في اغلاقها في الوقت الذي تتخذ فيه ترتيبات سريعة جدا لولادة فضائية فلسطينية جديدة تابعة للقطاع الخاص وبرأس مال ضخم في مدينة رام الله .
ونقلت شخصيات سياسية واعلامية عن العقيد محمد دحلان المسؤول الاول عن اعلام الحركة الان القول بانه لا يجد مبررا لبقاء الفضائية التي وصفها بانها بائسة ولم تقم اصلا على اسس مهنية او تجارية.
ويفترض ان يكون دحلان الذي تسلم من وزير الاعلام السابق رسميا نبيل عمرو الملفات والاوراق والوثائق الخاصة بفضائية الحركة بصدد اتخاذ التدابير اللازمة لتوصية رسمية للجنة المركزية تقضي باغلاق هذه المحطة تحت عنوان تجنب المزيد من الخسائر المالية بعد انفاق ما نسبته مليون و200 الف دولار من بين مليوني دولار رصدها الرئيس محمود عباس اصلا العام الماضي لهذا المشروع.
وكانت فضائية الحركة بدأت العمل والبث فعلا بكادر فني ومهني بسيط من القاهرة قبل عدة اشهر ولا تزال الفضائية تبث لثلاث ساعات تقريبا وتعيد بث منتجها المحدود نسبيا لاحقا وعلى مدار الساعة.
وينقل مقربون عن دحلان قوله خلال اجتماعات اللجنة المركزية بان الطريق التي اسست فيها هذه المحطة كانت خاطئة وان حركة فتح بصدد اعادة هيكلة خطتها وخطها الاعلامي عموما قياسا للاسس والمعايير التي حددتها اللجنة المركزية عندما فوضت دحلان بالاشراف على الملف الاعلامي.
وجمد دحلان فعلا بعدما تسلم ادارة المحطة بعض الخطط التي كانت موضوعة عندما اشرف على المحطة التلفزيونية نبيل عمرو، خصوصا بعدما اعتذر القيادي في الحركة يحيى يخلف عن تنفيذ قرار رئاسي باستلام المحطة والاشراف عليها تنفيذيا تحت مرجعية المفوض دحلان.
وبعد ايقاف المزيد من المخصصات المالية لفضائية الحركة ووقف بعض التعيينات التي كانت مقررة يعتقد وعلى نطاق ضيق في اوساط السلطة وحركة فتح ان هذه المحطة الوليدة في طريقها للفظ انفاسها الاخيرة. ويحصل ذلك فيما يدعم دحلان واخرون بقوة مشروعا جديدا وبرأسمال ضخم لاقامة اول فضائية فلسطينية باستثمار خارجي وباسم القطاع الخاص، وهو استثمار كان محصلة كما يتردد لافكار وعلاقات دحلان، حيث حصل المستثمرون فعليا على التراخيص اللازمة لاقامة المشروع في رام الله.
ويتردد ان الاستثمار هنا سيصل الى 30 مليون دولار على الاقل بمشاركة اصحاب اموال فلسطينيين في الخارج، وبين ابرز المشاركين الملياردير الشهير نجيب ساويريس الذي تربطه علاقات طيبة بالعقيد دحلان، وهؤلاء يرغبون، كما قيل باقامة محطة فضائية مهمة داخل الوطن الفلسطيني دون الاهتمام بالعوائد الاستثمارية.
يشار الى ان ساويريس انشأ عدة مشاريع اعلامية منها محطات فضائية.
وبعد الحصول على التراخيص تم اختيار بعض المقرات والمكاتب ووضعت خطة الجدوى الاقتصادية ووضعت تصورات اولية لاستيراد الاجهزة والمعدات وإقامة استديوهات ضخمة كما نظمت مشاورات تعاقد مع نخبة من الفنيين والمذيعين والاعلاميين الفلسطينيين الذين يحترفون العمل في مؤسسات تلفزيونية داخل وخارج فلسطين. ومن ابرز المرشحين للاشراف على المحطة الجديدة حسن عصفور الذي يستعد للانتقال من القاهرة الى رام الله.
وتقول اوساط دحلان بان الفرصة ملائمة تماما لولادة هذا المشروع التلفزيوني الضخم لاول مرة في رام الله، وان العائق الوحيد فقط حتى الان هو موقف اسرائيل من السماح لاصحاب المشروع الذين تجمعهم شركة جديدة سجلت رسميا بادخال المعدات والتقنيات والاجهزة المختصة.


أنيس – كل ما دام لغير الله إنقطع و إنتهى
هذه القناة كان هدفها حركة حماس و تركت الإحتلال بكل مصائبه و جملته و إشعلت الحرب ضد المقاومة و حماس و حركات التحرر و النضال …. لو كان الهدف منها نبيلا لإستمرت لكن هدفها مثل الذين أشرفوا عليها و حاولوا جاهدين الإستمرار فيها…..

Sami Jamil Jadallah –
Do not understand what is the purpose and mission of this new TV station? Is to tell people how great things are? Is it to tell people which of the 650 security check points will be opened that day? Is it to tell people which houses Israel will demolish or raid that day? Is to tell people how good of a job the PA is doing negotiating with Israel and is saving few dunums from confiscations or saving few olive trees from uprooting. . Yes, I can see it it will start with a picture of the president and ends with his pictures and will focus on the great achievement of the PLO and Fatah, like Hamas

احمد عبد الكريم الحيح ,,بن بيلا,,الدائرة السياسية – المشكلة ليستفي القناة بل في الفكر والاهداف؟
فتح بحاجة الى فكر وموقف سياسي,واضح كالشمس لا غبار عليه يعيد لها مجدها الذي قام بالدم والنار والكفاح والشهداء والمعتقلين وشعار النضال من اجل فلسطين كل فلسطين . ان قسم الانتماء لفتح شاهد على ذلك.وان شعار فتح شاهد اخر .حيث البنادق والقنابل يتصدران الشعار. اما اذا كانت هناك خطة اعلامية غير ذلك فان المطلوب ان تتحدث عن شئ اخر غير حركة التحرر الوطني الفلسطينية ..

عطياني – من شان الله يا لقدس العربي !!
يا جماعه حطو صور تفتح النفس وخاصه احنا بنشوف القدس العربي فترة الصباح …

NOT IMPORTANT – THIS ONE
يووه…يا خراب بيتك يا اسراءيل!!

بشار الريس – نجيب ساويرس
معلش في لبس في الموضوع اش دخل ساويرس رجل الاعمال المصري و صاحب شركة موبينيل بمصر بانشاء فضائية فلسطينية؟

احمد حامد – حذار ايها الاعلاميون الشرفاء
طبيعي أنني لا اريد اسداء النصائح لمختصين في العمل الاعلامي؛ خاصة وانني لا افقه شيئا في هذا العلم؛ ولكنني كمشاهد لبعض البرامج السياسية في بعض الفضائيات ولكوني لا انتسب لفصيل او تنظيم فلسطيني ؛ وأصدقائي من أطياف مختلفة في الجمهور الفلسطيني ويحملون آراء مختلفة ومتنوعة؛ فانني استطيع الحكم المسبق على هذه الفضائية الموعودة بأنها ستكون أكثر فشلا من سابقاتها ، لان الجمهور لن يتوقف عند بث هذه المحطة عندما تصدمه بعض أسماء المسؤولين والمخططين لهذه الفضائية، وقد كان بودي ان انصح بعض الاعلاميين الفلسطيين كماجد عبد الهادي الذي يعمل في قناة الجزيرة والذي تردد انه سيعمل فيها؛ ان لا ينزلقوا الى هذا المنحدر الخطر وأن لا يخاطروا بماضيهم الصحفي المشرف

ميسون_رام الله –
لست ادري اي اعلام سياتي به دحلان ورفاقه0هل سنرى برنامج(من اين لك هذا) اذا كان لفزيون رام الله يبث برامج الغناء والرقص0فالله اعلم اي مصيبة اعلامية

عيسى – فضائيه لكل الفلسطنين و العرب
يجب ان يكون هناك فضائيه لكل الفلسطنين بغض النظر عن الانتماء التنظيمي و ان تعتني بخاصه بفلسطنين الشتات و ليس في رام الله فقطلانه سيكون محتوم عليها بالفشل المحقق.

فلاش ببلاش – بوق الثرثرة
يا عالم يا هم شوفوا القدس اللي بتهدم بيوتها وبشردوا في الشوارع ابنوا لهم بيوت ليبقوا صامدين في ارض المعراج المبارك انا خايف تكون القدس سقطت من اجندة العودة ورضيتوا ابو ديس تكون العاصمة وان كان هيك يقدموها لغزة لتعمير ما شاركو في تدميره بدل ما يكون عنا محطة


عمان ـ ‘القدس العربي’ من بسام البدارين: تواجه فضائية حركة فتح التلفزيونية مصيرا مجهولا هذه الايام بعد ان أبلغ مفوض الاعلام في اللجنة المركزية في الحركة محمد دحلان عدة اطراف بأنه لا يوافق على استمرار هذه الفضائية في وضعها الحالي ويرغب في اغلاقها في الوقت الذي تتخذ فيه ترتيبات سريعة جدا لولادة فضائية


قياديون طالبوا بمصادرة اموالها واتخاذ اجراء ضد المرشد
مصر: اختتام مؤتمر الحزب بتصعيد ضد ‘الاخوان’ وتعهدات بـهيئة قومية’ لمراقبة البرامج والفضائيات

لندن ـ ‘القدس العربي’ اختتم المؤتمر العام للحزب الحاكم في مصر امس بتصعيد ملحوظ ضد جماعة ‘الاخوان’ وتعهدات بانشاء ‘هيئة قومية’ لمراقبة البرامج التلفزيونية والقنوات الفضائية.


هجوم وسائل الإعلام لم يجد نفعاً والترقب لا يزال مستمرا
سورية: انتقادات لاذعة لأداء الحكومة وصلت حد التهكم والسخرية

دمشق ـ ‘القدس العربي’ ـ من كامل صقر: إضافة للشأن السياسي العام، تصدرت السياسات المعيشية للحكومة السورية أجندة الإعلام السوري العام والخاص تفحّصاً وتحليلاً وانتقادا في أغلب الأحيان واتهاماً للحكومة بالتقصير والعجز والتخبط وعدم القدرة على اتخاذ القرار المعيشي حتى في أوضح وأبسط حالاته.


بيروت – ‘القدس العربي’ ـ من سعد الياس: ظاهرة متابعة البرامج السياسية التي كثرت على شاشات التلفزة وأثير الاذاعات اللبنانية منذ سنوات طويلة وخصوصا بعد فترة على الوجود العسكري السوري حيث كان يتعطّش اللبنانيون لرؤية من يطرح بجرأة أسئلة عنهم وبإسمهم عن مصير البلد وكيفية استعادة سيادته وقراره الحر، هذه ال


الجزائر ـ ‘القدس العربي’ ـ من كمال زايت: قال مصدر مسؤول بالسفارة الفرنسية في الجزائر في اتصال مع ‘القدس العربي’ ان وزير الداخلية الفرنسي كان سيزور الجزائر في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، مؤكدا على أنه لا يعلم إن كانت الزيارة قد ألغيت أم لا.


لندن ـ ‘القدس العربي’ في خطوة غير مسبوقة طالب وزير الداخلية الكويتي الشيخ جابر الخالد الصباح باحالة نفسه الى محكمة الوزراء للتحقيق معه على خلفية قضية الاعلانات الانتخابية 2008، عقب تقديم النائب مسلم البراك استجوابا تحدث فيه عن شبهات مالية وإدارية في الصفقة. ويرى مراقبون ان هذه الخطوة ستفتح الباب أما


القاهرة – د ب أ: انطلقت امس الاثنين بمقر وزارة الخارجية المصرية أعمال اللجنة المصرية العراقية للتعاون الثنائي والحوار الاستراتيجي على مستوى كبار المسؤولين تمهيدا لاجتماعات اللجنة على المستوى الوزاري اليوم الثلاثاء برئاسة وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط ونظيره العراقي هوشيار زيبارى، وبمشاركة حوالى 15 وزيرا و40 من ممثلي مختلف الوزارات في البلدين.


طهران ـ ا ف ب: اعلنت الشرطة الايرانية في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية ‘ايرنا’ الاثنين حظر اي تظاهرة للمعارضة الاربعاء لمناسبة الذكرى الثلاثين لاقتحام طلاب اسلاميين سفارة الولايات المتحدة في طهران واحتجاز رهائن بداخلها.


تل أبيب ـ يو بي آي: ذكرت صحيفة ‘معاريف’ ان الجيش الإسرائيلي سيجري مع وحدات أمريكية في الأسبوع المقبل تمرينا حيا على اعتراض صاروخ في إطار مناورة ‘جونيبر كوبرا’ الضخمة الجارية حاليا في اسرائيل.

جمال مبارك : لا إنسانية للمسيحيين في مصر . حتي بسطاء المسيحيين يسألون عن الباك الإسلامي

الأوسمة: , , , , , , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: