منفذو هجوم نجع حمادي يستسلمون للأمن المصري

 
إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
 
منفذو هجوم نجع حمادي يستسلمون للأمن المصري
الجمعة 22 محرم 1431 الموافق 08 يناير 2010
 
منفذو هجوم نجع حمادي يستسلمون للأمن المصري
الإسلام اليوم /أ ش أ

 

قام كل من محمد أحمد حسن الكومى، وقرشى أبو الحجاج محمد على، وهنداوى السيد محمد حسن المشتبه في تنفيذهم هجوم نجع حمادي اليوم الجمعة بتسليم أنفسهم لأجهزة الأمن بعد تضييق الخناق عليهم.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة الأمن لضبط الجناة في حادث مقتل المواطنين السبعة “6 نصارى ومسلم” بمدينة نجع حمادي ونتيجة لإحكام أجهزة الأمن الحصار على المنطقة الزراعية بين مركزي فرشوط، ونجع حمادي وإغلاق طريق الهروب المؤدى إلى الجبل الغربي وتضييق الخناق على المتهمين.

وتقوم النيابة العامة بمباشرة التحقيق مع المتهمين لمعرفة ملابسات الحادث، وكانت مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا قد شهدت أحداثًا مؤسفة أدت إلى سقوط 7 قتلى و21 مصابًا من المسيحيين.

ففي الساعات الأولى من صباح الخميس، وأثناء خروج بعض النصارى من من كنيسة العذراء، مرت سيارة “فيات 132” وفتح من بداخلها النار من سلاح رشاش آلي على تلك الجموع.

وقال شاهد عيان إن عدد القتلى وصل إلى 7 وعدد المصابين إلى 21 منهم 5 تم نقلهم إلى مستشفى سوهاج المركزي لخطورة حالتهم.

ووصف شاهد العيان – الذي رفض ذكر اسمه – الحادث قائلاً: “بعد خروج الجموع من كنيسة نجع حمادي للاحتفال بعيد الميلاد، فوجئنا بسيارة ملاكي بها 5 أفراد، وأخرج راكبوها 4 رشاشات آلية وأطلقوا النار علينا بشكل عشوائي، ثم فرت هاربة”.

وتابع: “وقع الحادث بعد خروجنا من الكنيسة بحوالي 5 دقائق، وكنا وقتها بجوار مطرانية نجع حمادي، ووصل عدد الوفيات الآن إلى 7 وعدد المصابين إلى 21، نقل منهم 5 إلى مستشفى سوهاج المركزي لخطورة إصاباتهم”.

وأضاف: “شوارع المدينة حاليًا خالية تمامًا من المارة والسيارات، ولا يوجد بها سوى قوات الأمن”. جدير بالذكر أن وكالة رويترز للأنباء قالت إن حارس المطرانية – وهو مسلم – قُتِل أيضًا في إطلاق النار.

يذكر أن مدينة فرشوط بقنا أيضًا شهدت حادثًا مؤسفًا، عندما قام سائق توك توك مسيحي باغتصاب طفلة مسلمة في شهر نوفمبر الماضي، ومنذ ذلك الحين والعلاقة بين المسلمين والمسيحيين في المحافظة تشهد توترًا متصاعدًا.

 
إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
 
“بايدن” والمستوطنات.. كاريكاتير “هيرالد تريبيون”
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1431 الموافق 17 مارس 2010
 
"بايدن" والمستوطنات.. كاريكاتير "هيرالد تريبيون"

توزيع المستوطنات
الإسلام اليوم/ إنترناشيونال هيرالد تريبيون

 

اللافتة مكتوب عليها….”قريبًا” أبراج بايدن، مستوطنتك المهيبة في القدس الشرقية.

 
إرسال إلى صديق طباعة أضف تعليق حفظ
 
أريك هولدر: ابن لادن لن يعتقل حيًّا ولن يحاكم يومًا بأمريكا
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1431 الموافق 17 مارس 2010
 
أريك هولدر: ابن لادن لن يعتقل حيًّا ولن يحاكم يومًا بأمريكا
الإسلام اليوم/ الفرنسية

 

قال وزير العدل الأمريكي أريك هولدر: إنّ أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة “لن يَمثُل يومًا أمام محكمة أمريكية؛ لأنه لن يُقْبَض عليه حيًّا”.

وفي ردّه على سؤال في مجلس النواب من جون كالبرسون (النائب الجمهوري عن ولاية تكساس) حول احتمال مثول زعيم تنظيم القاعدة أمام محكمة مدنية في الولايات المتحدة كما هو مقرّر بالنسبة للمتهمين بهجمات 11 سبتمبر، قال: إنّ هذا أمر افتراضي لن يحصل إطلاقًا.

وأضاف: “الواقع أننا سنتلو على أسامة بن لادن حقوقَه جُثّة هامدة، لنكن واقعيين، فهو لن يَمثُل يومًا أمام محكمة أمريكية”.

ويجد هولدر، المقرّب من الرئيس باراك أوباما، نفسه في وضع جَرِحٍ بعدما اتخذ في نوفمبر وبموافقة الرئيس قرارًا بتنظيم محاكمة المتهمين بهجمات 11 سبتمبر أمام محكمة للحق العام، وهو قرار من المتوقع أن يعارضه البيت الأبيض قريبًا ليعلن مجددًا إحالة المتهمين إلى محكمة عسكرية استثنائية.

وقال هولدر بهذا الصدد: “إنّه يعتبر من الأنسب محاكمتهم أمام محكمة مدنية، ولو أنّ هذا الاحتمال لم يعد مرجحًا”، مدافعًا بشكل مفصل عن محاكم الحق العام، ومشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ قرار بهذا الشأن “خلال أسابيع وليس أشهر”.

وأضاف: “لننظر إلى تاريخ (هذه المحاكم) فقد أثبتت جدارتها .. وهي موثوقة.. وتسمح بالحفاظ على سرية بعض المعلومات، إننا نَحْظَى بدعم حلفائنا الدوليين إن أحلنا هؤلاء الرجال أمام محكمة فدرالية”.

وأوضح أنّ محاكمة المتهمين أمام محاكم مدنية “تتيح لنا أيضًا إمكانية الحصول على تعاون متهمين لا يرغبون بأن تصدر بحقهم عقوبات طويلة في سجوننا الخاضعة لإجراءات أمنية مشددة”.

ودلّل على ذلك بالأفغاني الشابّ نجيب الله زازي الذي اعترف أمام محكمة فدرالية بالتخطيط لتنفيذ هجمات في مترو نيويورك في سبتمبر 2009.

وأشار إلى أنّه من الأمور التي “يمكننا القيام بها أمام محاكم الحق العام ولا يمكننا ذلك أمام محكمة عسكرية استثنائية، هو القبول بأن يترافع المتهم على أساس الاعتراف بذنبه إن كان يُواجِه عقوبة الإعدام”، وهو حال المتهمين الخمسة بتدبير هجمات سبتمبر.

غير أنه دافع رغم ذلك عن استخدام المحاكم العسكرية الاستثنائية، ولكن في قضايا أخرى، نافيًا أن تكون محاكم الحقّ العام تتيح للمتهمين استغلالها للترويج لأفكارهم، مذكرًا بالباكستانية عافية صديقي التي استبعدها القاضي أثناء محاكمتها أمام محكمة مدنية في نيويورك بتهمة فتح النار على ضباط أمريكيين.

الأوسمة: , , , ,

رد واحد to “منفذو هجوم نجع حمادي يستسلمون للأمن المصري”

  1. Blogs about Art on my arabic wordpress pages about the bak islami. Date: 25 march, 2011 « The-islamic-bak-magic and The Kingdom/themovie for jamie foxx. @the RPG scene. bel bak, belbak Says:

    […] منفذو هجوم نجع حمادي يستسلمون للأمن المصري […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: