العماد ميشال عون،

16 آذار , 2010

 

دمشق-سانا تناول لقاء السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم مع البارونة كاثرين آشتون الممثل الأعلى للعلاقات الخارجية والسياسية والأمنية الأوروبية دور الاتحاد الأوروبي في المنطقة حيث كان هناك تبادل فى وجهات النظر حول إمكانية تفعيل هذا الدور.

وأكد الرئيس الأسد أن من الضروري أن تحدد دول الاتحاد ماهية الدور الذى تريد للاتحاد أن يلعبه في المنطقة بالإضافة إلى إجراء حوار في هذا الإطار مع دول المنطقة ومع القوى الفاعلة في العالم.

كما تم بحث علاقات التعاون بين سورية والاتحاد الأوروبي حيث أكد الجانبان حرصهما على مواصلة تطوير هذه العلاقات في المجالات كافة وشددت البارونة اشتون على رغبة الاتحاد الأوروبي بالمضي قدما في دفع عملية الشراكة بين سورية والاتحاد الأوروبي وكان هناك توافق على ضرورة اجتماع خبراء من الجانبين لمناقشة التساؤلات والتحفظات التي تعيق التوقيع على اتفاق الشراكة بين الجانبين.

وجرى بحث الأوضاع في الشرق الأوسط وعملية السلام حيث أكدت آشتون عزم الاتحاد الأوروبى على مضاعفة جهوده والعمل مع جميع الأطراف في المنطقة بغية إحراز تقدم في عملية السلام وصولا إلى سلام إقليمي شامل لما في ذلك من مصلحة لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع.20100316-172227.jpg

حضر اللقاء وليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور عبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية ومدير إدارة أوروبا في وزارة الخارجية وفاسيليس بونتو سوغلو سفير الاتحاد الأوروبي بدمشق.

وفي هذا الإطار التقى الوزير المعلم مع آشتون بحضور عمورة ومديري إدارتي الإعلام وأوروبا في وزارة الخارجية.

المعلم: مباحثات الرئيس الأسد مع آشتون مثمرة وشملت سبل إحياء عملية السلام

وفي مؤتمر صحفي مشترك وصف الوزير المعلم لقاء الرئيس الأسد مع آشتون بأنه كان مثمرا وبناء وجرى خلاله استعراض العلاقات الثنائية بين سورية والاتحاد الأوروبي وخاصة ما يتعلق باتفاقية الشراكة.

وأضاف أن مباحثات اشتون مع الرئيس الأسد شملت أيضا سبل إحياء عملية السلام على مختلف المسارات وكانت وجهات النظر متفقة على أن سياسة الاستيطان التي تنتهجها الحكومة الاسرائيلية الحالية تشكل عقبة أساسية أمام استئناف محادثات السلام. 20100316-172507.jpg

وأشار المعلم إلى أن السيدة آشتون سوف تذهب من سورية إلى الأراضي المحتلة وستزور غزة مؤكدا ان ذلك يشكل نقطة محورية لكي تقف بنفسها على معاناة الشعب الفلسطيني بعد ألف يوم من الحصار على قطاع غزة.

وأعرب وزير الخارجية عن أمله بأن تعود قريبا إلى دمشق بعد أن تكون قد اطلعت على الأوضاع في المنطقة عن كثب.

آشتون:الاتحاد الأوروبي يدرك أهمية سورية بالنسبة للمنطقة ولعملية السلام

بدورها قالت آشتون إنه كان شرفا كبيرا لي أن اجتمع مع السيد الرئيس بشار الأسد وقد كان نقاشنا حيويا وإيجابيا وخاصة حول الدور الأوروبي في استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط وأتطلع إلى مزيد من هذه النقاشات في زياراتي القادمة للمنطقة.

وأضافت آشتون: هذه زيارتي الأولى لسورية ولكن بالتأكيد لن تكون الأخيرة.. أنا موجودة في سورية لأن الاتحاد الأوروبي يدرك أهميتها بالنسبة للمنطقة ولعملية السلام وللاتحاد من أجل المتوسط ولتحقيق السلام في الشرق الاوسط.

واعتبرت البارونة آشتون أن استقرار المنطقة يشكل أولوية قصوى لسياسة الاتحاد الأوروبي وأن تسوية الصراع العربي الاسرائيلي بالغة الأهمية لتسوية الصراعات الأخرى مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي يريد تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز علاقات التعاون الثنائي وتحقيق المزيد من الرخاء في المنطقة في جميع المجالات.20100316-172609.jpg

وأعربت عن أملها بأن تثمر المباحثات الجارية حاليا لإعادة إحياء مفاوضات الشراكة بين سورية والاتحاد الأوروبي إلى اتمام المفاوضات وتحقيق نتائج مثمرة انطلاقا من التزام الجانبين المشترك بذلك.

وردا على سؤال حول البيان الذي أصدره حزب الله والمتعلق بزيارة وليد جنبلاط إلى دمشق قال الوزير المعلم: إن البيان دقيق.

وفيما يتعلق بتصريحات رئيس الوزراء التركي بشأن استئناف المفاوضات غير المباشرة بين سورية واسرائيل وعما إذا كان هناك جديد حول هذا الموضوع قال المعلم نحن نثق برئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان ولكن لم يردنا من تركيا رسميا ما يشير إلى هذا الموضوع.

المعلم: سورية تريد شراكة حقيقية مع الاتحاد الأوروبي تقوم على التكافؤ وعدم التدخل في الشؤون الداخلية

الرابية تبرّأت من كلام وهّاب ولقاء مصارحة بين أمانة 14 آذار والكتائب
الحملة على سليمان تمهّد لتجمّع جديد من حلفاء دمشق
لبنان يمتنع عن البحث في مشاركته بالقمة قبل تلقّيه الدعوة
 
  الرئيس ميشال سليمان مستقبلا الرئيس نبيه بري امس في قصر بعبدا. (دالاتي ونهرا)
مع ان الرابية تبرأت ضمناً من الحملة الحادة التي شنها الوزير السابق وئام وهاب على رئيس الجمهورية ميشال سليمان عقب لقائه امس العماد ميشال عون، فيما نأت القوى الاساسية الأخرى في 8 آذار بنفسها عن هذه الحملة، تعاملت جهات رسمية وسياسية مع كلام وهاب من الرابية باعتباره تطوراً اضافياً في حملة متصاعدة على الرئاسة وبعض المؤسسات ولا يمكن حصرها في اطار فردي ومحلي. …
 

تسلم رسالة من الرئيس لولا دا سيلفا تتضمن دعوة لزيارة البرازيل.. الرئيس الأسد: عدم الاستقرار في المنطقة يتطلب جهدا دوليا لمنع أي تدهور جراء وجود حكومة متطرفة في إسرائيل

 

 

 Slideshow image

 

 

 

 

 

الرئيسان الأسد ونابوليتانو: فتح آفاق تعاون جديدة بين البلدين وانسحاب إسرائيل من الجولان والأراضي العربية المحتلة

 

 

 Slideshow image

 

 

تكثيف الجهود لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وانهاء الاحتلال وإزالة المستوطنات

دمشق-سانا

عقد السيد الرئيس بشار الأسد والرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو صباح اليوم جلسة مباحثات ثنائية وأخرى موسعة حضرها أعضاء الوفدين الرسميين

 
18 آذار , 2010

 

القدس المحتلة – سانا

استشهد شاب فلسطيني برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي المحتلة عام 1948.

وقالت مصادر فلسطينية إن جنود الاحتلال أطلقوا النار على الشاب سالم الخرينق في النقب بالأراضي المحتلة عام 1948 عندما كان يبحث عن أبنائه في تلك المنطقة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعة فلسطينيين فجر اليوم في مناطق متفرقة من الضفة الغربية وأحالتهم إلى جهات أمنية للتحقيق معهم .

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة هندازة شرق بيت لحم بالضفة الغربية وداهمت منازل الفلسطينيين في القرية وعبثت بمحتوياتها.

 

الأوسمة: , , , , , ,

8 تعليقات to “العماد ميشال عون،”

  1. خطر الباك – 2 « أين الجيش الاسرائيلي ?! خطر الباك الإسلامي حقيقي . Says:

    […] العماد ميشال عون، […]

  2. خطر الباك – 3 « أين الجيش الاسرائيلي ?! خطر الباك الإسلامي حقيقي . Says:

    […] العماد ميشال عون، […]

  3. Causes Facebook: الخطاب الأوبامي و دليل سحر الباك الإسلامي و جورج يوسف – Dr. George Youssef and All Voices on Hosni Mubarak « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة ̵ Says:

    […] العماد ميشال عون، — 2 comments […]

  4. Causes Facebook: الخطاب الأوبامي و دليل سحر الباك الإسلامي و جورج يوسف – Dr. George Youssef and All Voices on Hosni Mubarak « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة ̵ Says:

    […] العماد ميشال عون، — 2 comments […]

  5. رائعة معدش حاجة تهمنى « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] العماد ميشال عون، — 2 comments […]

  6. From Chernobyl Survivor To Tsunami Survivor: Runaway as fast as you can « The-islamic-bak-magic and The Kingdom/themovie for jamie foxx. @the RPG scene. bel bak, belbak Says:

    […] العماد ميشال عون، — 5 comments […]

  7. Blogs about: مصر « The-islamic-bak-magic and The Kingdom/themovie for jamie foxx. @the RPG scene. bel bak, belbak Says:

    […] العماد ميشال عون، — 5 comments […]

  8. Blogs about: مصريات جورج يوسف « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] العماد ميشال عون، — 7 comments […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: