ساويرس‏ : أموت ولا أكون ضد الإسلام . جورج يوسف ضد الباك الإسلامي و ضد نجيب ساويرس

جورج يوسف ضد الباك الإسلامي و ضد نجيب ساويرس

جورج يوسف ضد الباك الإسلامي و ضد نجيب ساويرس

ساويرس‏ : أموت ولا أكون ضد الإسلام

أعلن رجل الأعمال نجيب ساويرس رسميا‏,‏ عن بدء إجراءات تأسيس حزب المصريين الأحرار‏,‏ تحت شعار المستقبل نصنعه معا لنعيد لمصر أمجادها‏…………………  الخطاب الأوبامي و دليل سحر الباك الإسلامي …………….الدكتور جورج يوسف صاحب الباك الإسلامي

جاء هذا الإعلان خلال المؤتمر التأسيسي للحزب الذي عقد مساء أمس الأول في مركز شباب نادي الجزيرة, بحضور أبرز مؤسسي الحزب الكاتب محمد سلماوي, والشاعر أحمد فؤاد نجم, والأديب جمال الغيطاني, وأحمد إسحاق رئيس لجنة متابعة الملف النوبي, وخالد قنديل القيادي السابق بحزب الجبهة الديموقراطية, ورفض ساويرس وصف الحزب ـ الذي يعد ليبراليا وسطا ويعطي أولوية للعدالة الاجتماعية ـ بـ حزب الأقباط, مشيرا إلي أن

 أغلبية الذين انضموا إليه حتي الآن من المسلمين.
وأضاف ان ذلك كان هدفه من اليوم الاول, لافتا إلي غضب الأقباط منه بعد أن دعا من يريد الإنضمام منهم للحزب إلي إصطحاب مسلمين إثنين في يده. وشدد ساويرس ـ الذي تحدث باللغة العامية المصرية ـ علي رغبته في أن يكون الحزب مرآة لمصر وليس سببا لتقسيم البلد, رافضا المزايدة علي موقفه من الإسلام, بقوله لسه ما لقتش قبطي مسلم أكثر مني, وأموت ولا أكون ضد الإسلام, قائلا بنبرة حادة وسط تصفيق الحاضرين نحن نؤمن بالله وجميع الأديان السماوية ولن نكفر أحدا.
وقال إن ما يميز المصريين الأحرار عن الأحزاب الأخري, هو رغبة مؤسسية القوية في سرعة الإنجاز علي الأرض لخوض الانتخابات التشريعية, وحذر من أن عدم التحرك خلال الخمسة شهور المقبلة سيجعل نتائج الإنتخابات التشريعية المقبلة, كنتيجة الإستفتاء, قائلا القوي الليبرالية أمامها خمسة أشهر فقط لخوض معركة الرئاسة أمام تنظيمات عمرها 80 عاما, في إشارة إلي جماعة الإخوان. وحذر من مخاطر سيطرة أغلبية لا تؤمن بالديموقراطية علي مجلس الشعب المقبل بالنظر الي أنها هي التي ستحدد دستور مصر للأبد.
وأعلن ساويرس عن قيام مؤسس الحزب التوجه إلي سوهاج والأقصر وأسوان, يومي الأربعاء والخميس المقبلين لتقديم الإعتذار عن غيابنا عنها, قائلا النظام السابق كان يقطع رقبة من يفتح فمه.
وأرجع أحمد فؤاد نجم اختياره الانضمام لهذا الحزب, لنجيب ساويرس الذي وصفه بأنه كتلة من طين الصعيد, قائلا لـ الأهرام أنا مع أي أحد يزرع عود في البلد, وإحنا لازم نشتغل خلال الشهور الأربعة المقبلة علشان مصر تقف علي رجلها, وأضاف العيال( شباب الثورة) قدموا لنا البلد بيضة مقشرة, أي حد في البلد دي أنا معاه ما عدا حسني مبارك. وقال جمال الغيطاني لـ الأهرام إذا نفذت المبادئ المعلنة لهذا الحزب أعتقد أنه سيكون أهم حزب ليبرالي يحدث توازنا مع التيارات المتطرفة.

 

كشف غموض مقتل راعي كنيسة أبو سيفين بأسيوط
كتب ـ عصام مليجي وأيمن فاروق‏:‏

كشفت الأجهزة الأمنية بأسيوط الغموض الذي اكتنف حادث مقتل القس داود بطرس بولس راعي كنيسة أبو سيفين بمسكنه بقرية شطب في غضون شهر فبراير الماضي واكتشاف سرقة‏4‏ آلاف جنيه وهاتف محمول ومشغولات ذهبية‏.‏ تبين أن الجناة‏4‏ أشخاص بينهم خادمة المجني عليه.

 والتي سمحت بدخول المتهمين الثلاثة للمسكن حيث قاموا بارتكاب الحادث بالاجهاز عليه بأداة حادة كانت بحوزتهم ثم قاموا بسرقة الخزينة الحديدية وتخلصوا منها فارغة بإلقائها في النيل وقد تم القبض علي3 من المتهمين واحالتهم إلي النيابة.
كانت الأجهزة الأمنية بأسيوط قد تلقت بلاغا لقسم شرطة ثان يوم22 فبراير الماضي بمقتل القس داود بطرس بولس راعي كنيسة أبو سيفين وأفادت المعاينة أن الجريمة وقعت من خلال دخول المتهمين إلي الشقة بأسلوب مشروع وإكتشاف سرقة مبلغ مالي وبعض المشغولات الذهبية.
ومن خلال تكثيف البحث تم التوصل إلي أن مرتكبي الحادث عمر عبد الله علي يوسف فلاح وخالد علي بدوي فرغلي سائق والحسيني عبد الله علي يوسف فلاح هارب وإحسان غنيم ويصا عبد المسيح خادمة المجني عليه وتبين أنهم إتفقوا علي قتل المجني عليه بدافع السرقة حيث قامت المتهمة الرابعة بتسهيل دخولهم إلي مسكن المجني عليه مستغلة عملها كخادمة طرفه وعلمها بإحتفاظه ببعض المقتنيات الثمينة بخزينة داخل مسكنه حيث حضرت المتهمة يوم إرتكاب الواقعة صباحا وأعقبها دخول المتهمين وقامت بفتح باب السكن لهم وقيام المتهمين الثلاثة بالاجهاز علي المجني عليه بأداة حادة كانت بحوزتهم والاستيلاء علي الخزينة ومبلغ4 آلاف جنيه وهاتف محمول وهربوا باستخدامهم سيارة4/1 نقل بدون لوحات معدنية خاصة بالمتهم الثاني وقاموا بكسر الخزينة وعثروا بداخلها علي بعض المشغولات الذهبية ثم تخلصوا منها فارغة بإلقائها في النيل والمطواة المستخدمة في الحادث وبيع المسروقات لصاحب محل مصوغات بمدينة أبو تيج وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين الأول والثاني والرابعة وعثر مع الاول علي الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه ومبلغ1200 جنيه وقد اعترف المتهمون بالحادث وتم تكليف قسم الإنقاذ النهري للعثور علي الخزينة والاداة بمكان التخلص منهما وتولت النيابة التحقيق كما تقوم الاجهزة الأمنية بتكثيف جهودها لضبط المتهم الهارب.

هل يحق للجامعة الامريكية الاحتفاظ بألف قطعة آثار فى مخازنها !؟ حادث سرقة يكشف عن خبيئة أثرية أسفل قاعة إيوارت

خبيئة أثرية صامتة أعلنت عن نفسها رغم أنها مدفونة بفعل فاعل تحت مبني قاعة ايوارت الشهيرة أحد أقدم مباني الجامعة الأمريكية بميدان التحرير‏.

الخبيئة مخزن يحتوي علي مئات من القطع الأثرية النادرة تعود إلي العصور الفرعونية والقبطية والإسلامية ظهرت بعد اكتشاف سرقة146 قطعة آثار نادرة منها.
بدأت فصول المفاجأة في أواخر فبراير الماضي عندما تبين وجود كسر بأقفال المخزن الموجود تحت الأرض في مبني الجامعة, ولما كان العبث واضحا في ترتيب القطع الأثرية ـ وهي عشرات المئات ـ فقد تم ابلاغ المسئولين في الجامعة وتم تحرير محضر بالواقعة في الثاني من مارس الماضي, وبدأت الجامعة البحث ولم تصل إلي نتيجة محددة وحامت الشبهات حول ستة أفراد من العاملين بالجامعة بينهم فردا أمن. وتم ابلاغ شرطة عابدين وتحرر بذلك محضر رسمي. وتم ابلاغ وزارة الدولة للآثار ـ حسب مسئول كبير في الجامعة ـ أنه جاءت بعثة علمية من الأثريين المصريين وجردوا المخزن وتبين أنه تمت سرقة146 قطعة أثرية نادرة. وبالقبض علي فردي الأمن والتحقيق معهما أنكرا التهمة وطلب منهما التوقيع كشهود بحكم عملهما وفوجئا بعد ذلك أن التوقيع كان علي اعتراف منهما.. وهذا لم يحدث!
وتجري التحقيقات في الواقعة الآن لكنها ـ عكس ما يحدث في الحوادث المماثلة ـ تحاط بسرية كاملة!! بل إن جريدة المستقلة التي يصدرها طلاب الجامعة عندما وصل إليها الخبر وقامت الطالبة ريم جهاد مديرة قسم اللغة العربية بالجريدة باستجلاء الحقيقة ووجدت تعتيما كاملا. وكما نشرت فإن براين ماكدوجال نائب رئيس الجامعة, قال إن حادث السرقة وقع بالفعل لكنه لا يعرف من ومتي وكيف؟ وأنه لابد من انتظار نتائج التحقيقات.
أما علي العربي مدير التوريد ودعم الأعمال التجارية بالجامعة فقال إن المخازن من نتاج أعمال أساتذة المصريات في الآثار في الجامعة وكانت قد بدأت أنشطتها في منطقة الفسطاط عام1990, أما كريم عبد اللطيف المستشار القانوني للجامعة فقد رفض الحديث قائلا: إن هذا ضد سياسة الجامعة.
هذه الكنوز مصرية وتاريخية وعلي حد قول مسئول أثري تفوق من حيث الكمية ومن حيث القيمة التاريخية القطع التي تمت سرقتها من المتحف المصري خلال أحداث يناير!
تساؤلات عديدة تطرح عشرات من علامات الاستفهام فهل يسمح القانون بأن تحتفظ كل بعثة تنقيب بما تكتشفه من آثارنا التاريخية؟ وهل المجلس الأعلي للآثار علي علم بحقيقة هذه الخبيئة ولمصلحة من تظل هذه المئات من القطع الأثرية في مخزن؟ ولماذا لم تعرض في صالة مجهزة ليراها المصريون والسياح ولماذا التحقيقات سرية في جريمة نشر سرقة المتحف المصري وأين مواصفات وصور القطع المسروقة؟
الاجابة المتاحة حتي الآن كما قالت رحاب سعد مدير الاعلام بالجامعة إن المخزن يضم أكثر من ألف قطعة آثار وأنه تم القبض علي ستة أفراد مشتبه فيهم وأن الجامعة تجري تحقيقا داخليا إلي جانب تحقيقات النيابة والأمن.

الأوسمة: , ,

19 تعليق to “ساويرس‏ : أموت ولا أكون ضد الإسلام . جورج يوسف ضد الباك الإسلامي و ضد نجيب ساويرس”

  1. WordPress.com « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] […]

  2. مقالات حب و صور حب . فأنت سيد الضوء و ملك الياسمين « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] […]

  3. مقالات حب و صور حب . فأنت سيد الضوء و ملك الياسمين « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] ساويرس‏ : أموت ولا أكون ضد الإسلام . جورج يوسف ضد الباك الإسلامي و ضد نجيب ساويرس — 1 comment […]

  4. George Youssef took down the canadian bak government and the bak prime minister Stephen Harper « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] […]

  5. الباك الإسلامي: مصر‏ ضحية الإحتلال الإسرائيلي في 2011. و سقطت القاهرة. لانريد دولة دينية – من الدكتور جورج يوسف « أنا مستنياك من الصبح يا Says:

    […] […]

  6. الباك الإسلامي: مصر‏ ضحية الإحتلال الإسرائيلي في 2011. و سقطت القاهرة. لانريد دولة دينية – من الدكتور جورج يوسف « أنا مستنياك من الصبح يا Says:

    […] ساويرس‏ : أموت ولا أكون ضد الإسلام . جورج يوسف ضد الباك الإسلامي و ضد نجيب ساويرس — 4 comments […]

  7. الباك الإسلامي: مصر‏ ضحية الإحتلال الإسرائيلي في 2011. و سقطت القاهرة. لانريد دولة دينية – من الدكتور جورج يوسف « أنا مستنياك من الصبح يا Says:

    […] […]

  8. الباك الإسلامي: مصر‏ ضحية الإحتلال الإسرائيلي في 2011. و سقطت القاهرة. لانريد دولة دينية – من الدكتور جورج يوسف « أنا مستنياك من الصبح يا Says:

    […] […]

  9. الباك الإسلامي: مصر‏ ضحية الإحتلال الإسرائيلي في 2011. و سقطت القاهرة. لانريد دولة دينية – من الدكتور جورج يوسف « أنا مستنياك من الصبح يا Says:

    […] […]

  10. الباك الإسلامي: مصر‏ ضحية الإحتلال الإسرائيلي في 2011. و سقطت القاهرة. لانريد دولة دينية – من الدكتور جورج يوسف « أنا مستنياك من الصبح يا Says:

    […] ساويرس‏ : أموت ولا أكون ضد الإسلام . جورج يوسف ضد الباك الإسلامي و ضد نجيب ساويرس — 4 comments […]

  11. الباك الإسلامي: مصر‏ ضحية الإحتلال الإسرائيلي في 2011. و سقطت القاهرة. لانريد دولة دينية – من الدكتور جورج يوسف « أنا مستنياك من الصبح يا Says:

    […] […]

  12. الباك الإسلامي: مصر‏ ضحية الإحتلال الإسرائيلي في 2011. و سقطت القاهرة. لانريد دولة دينية – من الدكتور جورج يوسف « أنا مستنياك من الصبح يا Says:

    […] […]

  13. الباك الإسلامي: مصر‏ ضحية الإحتلال الإسرائيلي في 2011. و سقطت القاهرة. لانريد دولة دينية – من الدكتور جورج يوسف « أنا مستنياك من الصبح يا Says:

    […] […]

  14. الباك الإسلامي: مصر‏ ضحية الإحتلال الإسرائيلي في 2011. و سقطت القاهرة. لانريد دولة دينية – من الدكتور جورج يوسف « أنا مستنياك من الصبح يا Says:

    […] ساويرس‏ : أموت ولا أكون ضد الإسلام . جورج يوسف ضد الباك الإسلامي و ضد نجيب ساويرس — 4 comments […]

  15. الباك الإسلامي: مصر‏ ضحية الإحتلال الإسرائيلي في 2011. و سقطت القاهرة. لانريد دولة دينية – من الدكتور جورج يوسف « أنا مستنياك من الصبح يا Says:

    […] […]

  16. Blogs about: الولايات المتحدة « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] ساويرس‏ : أموت ولا أكون ضد الإسلام . جورج يوسف ضد الباك الإسلامي و ضد نجيب ساويرس — 15 comments […]

  17. Blogs about: الولايات المتحدة « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] […]

  18. Blogs about: السودان و إسرائيل « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] […]

  19. Blogs about: السودان و إسرائيل « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] ساويرس‏ : أموت ولا أكون ضد الإسلام . جورج يوسف ضد الباك الإسلامي و ضد نجيب ساويرس — 15 comments […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: