و لا بواكي للمتقاعدين العسكريين …

وليد جنبلاط … الاسد … بو عزيزي

2 hours ago ago by amirfakih. Spam? Tags: اميرية, وليد, جنبلاط, بشار, الاسد, سوريا, الثورة, بو, عزيزي, الحزب التقدمي الاشتراكي

walid-jumblattهل زعيم المختارة هو ركيزة صمود الاسد في سوريا ؟

تحليل بسيط يظهر كيف ان المعادلة الجنبلاطية و  ان الطائفية في لبنان تبقي  على صمود الاسد

… فهل بو عزيزي سيسقط سياسة المختارة

زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي وأحد أبرز الزعامات الدرزية في لبنان، تزعم رئاسة الحزب التقدمي الاشتراكي بعد اغتيال والده الزعيم كمال جنبلاط مؤسس الحزب و بعد اغتيال المعلك كمال قام زعيم المختارة بزيارة سوريا وقام بتدعيم علاقته بالاسد الاب , وفي الالفية الثالثة فارق حافظ الاسد الحياة ليتسلم ابنه القيادة للجمهورية العربية السورية وقيادة الحزب البعث العربي الاشتراكي و في ذلك الحين كانت العلاقة السوريا الجنبلاطية قوية حتى 2004 , إذ تحول الزعيم الدرزي إلى الحبهة الاممية في قوى 14 اذار و مهاجمة سوريا ليعود و يتحول في العام 2008 لجانب سوريا الاسد   .

بعيدا عن السياسة و دخولاً في الطائفية فوليد جنبلاط الزعيم الدرزي ليس في لبنان فقط بل في سوريا و فلسطين على ذلك فهو يحصل على تايد ابناء طائفته … و في سوريا يتواجد الدروز في السويداء وصلخد وشهبا والقريا في جبل الدروز(العرب) وجرمانا قرب دمشق ومجدل شمس وغيرها في الجولان السوري. و كل هذه المناطق هي في الجنوب السوري . والمدينة الوحيد في الجنوب  السوري و التي تدعي لاسقاط الاسد هي درعا و باقي المدن هي في الشمال كما الاتي:اضغط هنا

View الثورة السوريا in a larger map

ولولا تحول جنبلاط و بقائه إلى جانب 14 اذار لكنا رئينا اشتعال الحبهة الجنوبية في سوريا في جبل العرب إلى جانب درعا وتراجع صمود الاسد , فمن هنا بقيا جنبلاط حاضراً في المعادلة السوريا و بقيت الطائفية في لبنان تدعم دكتاتوريات لبنان و السوريا . و اصبح جنبلاط عامود دعم للاسد , والسوال اين جنبلاط إن سقط الاسد؟ و هل اخطا زعيم المختارة في قرائته السياسية فصاحب كلمت يا عزيزي قد يكون فشلت قرائته بسبب محمد ابوعزيزي … يلا سخريت القدر إنه تاثير الفراشة . و الاتي اعظم

لا بواكي للمتقاعدين العسكريين ..نايف النوافعة – 2011-04-22

12 hours ago ago by Abdullah Al Assaf. Spam? Tags: وطني, سياسة, عام

لا بواكي للمتقاعدين العسكريين ..نايف النوافعة

كنت من الذين شاركوا الحوار مع الحكومه ليلة البارحه 21ـ4، كان اللقاء مفتوح على مصراعيه اخترق فيه العساكر حاجز الصمت والوجع بعيداً عن برتوكلات الحديث الذي يفترض ان يكون بين رئيس حكومه ومواطنين احتياط ، كان اللقاء مظلوم يتألم من مظلمة امام قاضي يستمع وقرار حكمه ليس بيده؟، بل كان الصمت ونظرات الطاقم الوزاري للحوار تشعر بحسره وويل مع المحاورين وتقول ما باليد حّيله ولكن الى متى!!؟

 

اسمّع الوفد الرئيس كلام في العمق ، طالبوا رفع الظلم ومحاسبة المسؤول عن رفع الرواتب الفلكيه للعاملين وترك شريحه المتقاعدين( الاحتياط) تحت خط الفقر لتتساوى مع رواتب المعونه الوطنيه وعمال الوطن ، كذلك طلب المتقاعدين ايجاد اليه سريعه تظمن لهم العيش والبقاء احياء اسوة بالعمله الوافده التي تحترمها الدول .

وان كنت احسب للرئيس صمته واستماعه اللافت ، الا انه عاد يُأكد طرح مفهوم العداله في كل شىء ليقول نحن دولة مؤسسات وقانون لا يظلم فيها مواطن يحمل رقم وطني ،اما ما يتعلق بمساواة الرواتب مع العاملين ذكر مانصه” حتى اكون صادق انا مؤمن بضرورة الانصاف وهناك دراسه فيها دمج مؤسسات ووقف نفقات وتوزين في الرواتب للمؤسسات المستقله وفي جزء من الدراسه التي لم اطلع عليها لغاية الان وهي محفوظه في الشنته لدي فيها ما يخص المتقاعدين العسكرين لكن كيف هذا ما سنعمل عليه انتهى النص”
وبعد الاستماع لنص الحديث امطر العساكر جم غضبهم على الفساد والفاسدين وانهم يخجلوا من رتبهم التقاعديه بعد ان سمعوا ان زملائهم ذات رتب عاليه وامراء في الجيش سابقين يعملوا حراس ، وبائعي بقدونس ، والاكثريه تعمل في بورصة سوق الحلال وقالوا انهم موضع شفقه وتندر!! وهم من شارك زملائهم على اسوار القدس يحملوا ارواحهم فداء عن امة العرب وعروسها فلسطين ام الاحرار .

اقول في النهايه شهادة للتاريخ دون تملق او مجامله لانني لم اتعّودها طيلة حياتي ان الرئيس استمع بحيرة والم وكانت عيناه تقول لنا ما باليد حيله ، ولكي يمتص غضب رفقاء السلاح قال الموازنة الان انتهى امرها ولقاءنا للسنه القادمة ربما نطرح موضوعكم على الطاوله للمساواة وكان الرد من يضمن بقاءكم سيادة الرئيس عن الرحيل الان قال: هو الاصلاح لتشوه القانون الذي سيبقى، ونحن الذاهبون ، جميل الحديث لكن هل يطّبع ما يحُكى ويأخذ طريقه للتنفيذ اعتقد ان قوى الشد العكسي والمنتفعين والذين الزموا الوطن على مديوانيه تاريخيه هم ذاتهم من سرق الوطن وباعه في اسواق البنوك الخارجيه ليطلب من اهل القاعده الشعبيه الصبر وعدم الانجرار وراء الاصوات التي تستغل المراحل .

دولة الرئيس ،الحكومه الموقره ، المتقاعدين العسكرين هذا العدد الهائل هم واولادهم هم ابناء المحافظات التي سرقوا مكاسب التمنيه منها، وسّمنوا عمان لمصالحهم وامبراطوريتهم المشروخه العفنه ، هم طلبوا لقاء سيد البلد سريعاً كي يضعوا ولائهم وانتمائهم في حضرته دون تملق ولكن بطعم الوضوح لا لبُس فيه ، هم من حملوا البندقيه حراساً لحقائبهم التي تعبر الحدود ليفُرغوا بنوك الوطن الآمن ابنائه المخلصين .

هم قالوها لك انهم ذخيرة الوطن والحماة الحقيقون يوم المحن ستراهم نار وغيرهم يهرب للريح بلا وطن .. قالوا بالحرفيه : دولة الرئيس الارض خصبه للوجع الذي غزى بيوتنا كثيرا من الافكار والاحزاب والتنظيمات تمد الجسور وتستمع الينا وتطلب التوجيه ظناً منهم اننا خارج دائرة الوطن .

عاد السكون يلف الجلسه ونعود فيه الى العنوان الذي جلبنا للحوار مع اركان الحكومه الموقره , وخرج الرفاق يجرون الوعود ويحملوا اكياس الهواء والاحزمه على البطون للسنه القادمه وكل سنه نفس الاسطوانه ونقول اننا دولة من المؤسسات التوارثيه في الاردن على نظام الاعاره فيه ، اي وطن لا يحمي ابنائه من الجوع وحراس سمائه وحدوده يكون الانتماء فيه مشروخ .

جلالة الملك ، دعنا نحاورك ، نطُلعك نستمع اليك ، نغُضبك ولكننا سنبقى اوتاد الوطن لا نسافر مع الريح ونميل معها حيث ذهبت ، ولا نكون ابرياء من حماية اسوار الوطن لان المواطنه تعني الاخلاص حتى الموت وان جاءت حجر بلال على صدورنا سنبقى نزرع ولا نحصد عقير الزرع ونغني مع الحّصادين لبيع مقدرات الوطن .

جلالة الملك ، رفقاء السلاح دخلهم الشح والحاجة والعوز وصدق الله العظيم في كتابه حينما يقول:” تحسبهم اغنياء من التعفف”
وفي النهايه صدق القائل ” اذا تحدثت فأوجز فان كثير الكلام ينسي بعضه بعض

هل نراك جلالة الملك وترانا …… سنترك قلوبنا وهواتفنا وصياحات ابنائنا تتنظر نداء دعوتك كي نشرب الماء من نبعه الصافي ؟؟؟؟

1091965@maktoob.com

DEMOCRACY LOVERS TO SHOW SOLIDARITY WITH DEMOCRACY PROTESTERS IN SYRIA

15 hours ago ago by Syrian Emergency Task Force. Spam? Tags: Syria, al-Assad, Syria, Bashar al- Assad, Politics, Demographics of Syria, United State, Canada, Damascus, سورية, banyas, Arab League, White House, washington dc, Human Rights group, amnesty internationa, Social Justice

WASHINGTON — The continuation of the Syrian regime’s policy of murder, repression and terrorism will not suppress the voice of the Syrian people and their calls for freedom and social and economic justicePresident Assad attempted to placate to the protesters by signing what he said would end the 40 year old emergency law but it has not changed anything for the people of Syria.  On Friday the security forces continued to beat and murder the unarmed men and women calling for a free Syria.

The Syrian Emergency Task Force and the Syrian community in the United States of America and Canada, invite you to join us in a demonstration of solidarity and awareness which will take place in front of the White House in Lafayette Park in Washington DC., on Saturday 23 April / 2011 hour / 12:00 twelve noon to four o’clock.

We call on the free world Syrian to stand with the people of Syria and to join with us to deliver the aspirations and determination of the Syrian people to be free.  Please help us tell their story of struggle against the corrupt authoritarian regime that has exercised all means of military force to murder, torture and oppress our people in all provinces.

Please Join us on Saturday April 23rd at 12:00 Noon in front of the

White House   1600 Pennsylvania Avenue NW – Washington, D.C.

 Lafayette Park:

The Syrian Emergency Task Force is a non profit organization based in the United States.  The SETF was created to support the Syrian people’s democratic aspirations and to provide a venue for them to convey those aspirations to the American people.

#  #  #

Press Release 4-22 demnstration

For information contact us at syrianetf@gmail.com or (800) 385-6806

عندما جلس الطفل وحيد … اهداء لإخوانى في سوريا

18 hours ago ago by haitham.ghoniem. Spam? Tags: Uncategorized, بشار الأسد, بشار, مظاهرات, جمعة, سوريا, درعا, بشار الاسد, قتل, الجمعة العظيمة

عندما جلس الطفل وحيد

في أرض الشام هناك وحيد

ينظر لرصاصة حطمت برائة أخيه الوحيد

ناظرأ لعينيه الجميله والدمع يسيل

على وجنتيه حزنا لفراق أخية الحبيب

حاكياً رواية عمرها عمر طفولة اخاه البرىء

ماسحا على رأسه مفتقدا ملمس شعره الجميل

فلقد شوهت رأسه رصاصة غدر من نظام بشار الأسد العميل

أآخذاً برأس اخيه حاضنا لها والدمع يسيل

كالأنهار مختلطاً بدماء أخيه لعله يرسم عهداً جديد

على قميصه الأبيض الذى لم يرتوى بعد من دم الشهيد

شهيد لايرى على وجهه فزعة الموت المخيف

فالفم في ابتسامة قد أشرقت

تجاه عيناه التى أصبحت

تصبو ناحية فجر جديد

رسالة لأخاه بأن الصبح قد أصبح قريب

هيثم غنيم

من خواطرى الجمعه 22/4/2011 الساعة 11:57 مساءا

تلبيس طواقي – احمد حسن الزعبي

22 hours ago ago by Abdullah Al Assaf. Spam? Tags: وطني, سياسة, عام

في زمن ما كانت الأمهات مثل الحكومات ، يضعن سياسات انفاق وموازنات تقديرية، ويحتفظن بمخزون استراتيجي..من الكاز، والقمح، والأرز، والطحين ، والزيت..ويقمن بصيانة دورية للمرافق الحيوية والبنية التحتية للبيت الطيني مع كل موسم ، مثلا فقد كن يسلكن المزاريب قبل الشتاء، والتأكد من سلامة سطوح البيوت، وإخراج البواري من مخابئها وتنظيفها من العناكب التي سكنتها سنة كاملة دون استئذان أو اجار أو ”خلو رجل”..و يقمن ايضا بالتأكد من ”فتايل” الصوبات وقصقصة المحروق منها بترو وتمهل وحكمة…وجعلها في جاهزية عالية..

واحدة من اهم اجراءات استقبال الشتاء التي كنا ننتظرها بفارغ الصبر، فتح الخزائن المنتفخة ”ببقج” الملابس الشتوية القديمة..حيث يتم ”تطويب” ”الستر والبلايز” من الأكبر الى الأصغر عن طيب خاطر وتراض..فتتم جميع عمليات ”الطابو” بأمر الوالدة وبمباركة الحضور..هاظ ”الكبوت” صغر على فلان البسه يا فلان…وهذه ”الكنزه” صغرت على فلان ..البسها يا فلان..وفي الآخر يتم ”تنفيع” الخاسر الأكبر اما بقطعه جديدة أو بشيء مما عافه الأخ الأكبر أو الوالد، طاقية فلان فليلبسها فلان.وطاقية فلان ،خذها يا فلان..وهذه ”اللفحة” يستحقها فلان..في النهاية يخرج الجميع بغنائم متساوية وجديدة نوعا ما بالنسبة الى رصيد الملابس…وهنا لا بد من الاعتراف انني كنت امارس بعض الخبث احيانا ”فأشرق بطني” واحني ظهري وأحاول كف ذراعي الى الوراء..كل هذا في سبيل عدم منح ”ابراهيم” /اصغرنا كبوتي الأحمر…متظاهرا بان الكبوت الأحمر فضفاض ومقاسه مناسب جدا علي..

الأمهات حكومات حقيقية،لكن بفارق وحيد بينهما.. كل ذلك كان يتم دون كاميرات تصوير،أو تقارير اخبارية، أو برامج مخصصة، فقد كانت تدبر الأمور دون شوشرة ودون ان يتحمل الوالد أي مديونية جديدة..بصراحة اكثر ، كانت عملية ”تلبيس الطواقي” تحل مشكلة..

ahmedalzoubi@hotmail.com

Protest today in front of UN this Friday #Yalla #Syria #Libya #Yemen @ 4PM

23 hours ago ago by Syrian Emergency Task Force. Spam? Tags: Syria, Arab World, Middle East News, Yemen, Bahrain, Syrian human rights, سورية, Right to Free Speech, دمشق, بشار الأسد, اللجنة العربية لحقوق الإنسان, Libya, Human Rights group, Arab World, arab american, United Nations, yalla

The UN headquarters in New York

Image via Wikipedia

Yalla, Freedom NOW!


#Syria #Libya #Yemen

 

There’s no turning back now. The heroes of Syria, Libya, Yemen and Bahrain need YOUR help. End the oppression, end the killing, end the fear! Show your solidarity, the time for freedom is NOW.

Demonstration in front of the

United Nations

47th St and 1st Ave

New York City

April 22, 2011 at 4:30 PM


The people struggling for freedom in the Arab world need YOUR support. Don’t just sit back and watch history happen, BE A PART OF IT!

Tel: 973-699-2395    Facebook Page: Arab Americans for Democracy in Syria                Twitter:@ArabAmerica4Syr

 Protest flyer New 4-22-11

ما هي مطالب السوريين؟

1 day ago ago by sy2011homs. Spam? Tags: سوريا, سوريا

عندما وصلت دعوات التغيير والإصلاح إلى سوريا قام الشعب السوري بمطالب أساسية تحقق الحياة الحقيقية والمواطنة.
قامت أولى المطالب بـ (الحرية) *الله ،سوريا ،حرية وبس* .أي المطالبة بالحريات كلها من حرية التعبير الرأي إلى حرية التظاهر السلمي ورفع حالة الطوارئ. ومن استقلال القضاء إلى الإفراج عن المعتقلين السياسيين وعودة المهجرين ولا يمكن أن ننسى حرية الإعلام وقانون الأحزاب.
فما كان من السلطات السورية إلا أن قامت ببعض الاصلاحات الخاصة بمناطق معينة أو فئات معينة أو جنسيات معينة (إقالة بعض المحافظين، إقامة معهد شرعي، وإعادة المنقبات إلى أعمالهن، وتجنيس الأكراد بعد سنين) وكل هذا مع تذكير دائم من قبل السلطة بهذه الإصلاحات.
طبعا بعد ما هدر من دماء أناس شرفاء لم يخرجوا إلا مطالبين بأن يعيشوا حياة حرة كريمة تحت ظل هذا النظام مع بعض التعديلات ولكن هذا النظام لا يستوعب مثل هذه التغييرات ولا يقبل مثل هذه التجاوزات على حد تعبيره فما كان منه ألا أن عين وزيرا للداخلية بسوابق مخابراتية فما كان من الناس إلا أن يرفعوا سقف مطالبهم إلى سقوط النظام بكل أجزائه فلماذا لم يستوعب النظام السوري مطالب شعبه ولماذا لم يقم بهذه *الإصلاحات* قبل أن يقف الشعب وتزهق أرواح الناس.
فأرجوك أيها النظام السوري أن تستمع لشعبك وأنت يا دكتور بشار الأسد أن تتق الله فينا فسوريا لنا كلنا وكفى حديثا عن مؤامرات خارجية وداخلية ففي كل بلد توجد مؤامرات ولكن شعبك ليس مندس أو خائن بل وطني ذو حقوق.

Palestine::فلسطين | Nothing makes sense, Why should I?

1 day ago ago by ل.س. Spam? Tags: Palestine, فلسطين, Palestine, TEDx Ramallah, souad amiri, Ramallah, brigitte bardo, فلسطين, رام الله, جواز, حقوق, سعاد اميري

Inspiring speech by Souad Amiri, closing speech at TEDx Ramallah.

نورة الكلبة، تتمتع بحقوق أكثر من الفلسطينيي، فقد حصلت على هوية وجواز سفر
..ما يفتقر اليه الملايين من الفلسطينيين

سوريا إلى متى؟!!

1 day ago ago by sy2011homs. Spam? Tags: سوريا, سوريا

السلام عليكم
كلنا نرى ما يحدث في العالم العربي من تغييرات وأخيرا وصلت هذه التغييرات إلى سوريا.
أنا شاب من حمص وقد خرجت في المظاهرات وهتفت مثل كل شاب سوري وأنا مع التظاهر السلمي الهادف لتحقيق الأفضل لسورية. ولكن لابد قبل ذلك من تنظيم الصفوف وتنظيم التظاهرات والابتعاد عن التظاهر العشوائي والحفاظ على حرمة المساجد فهي قبل كل شيء بيوت الله.

وأحب أن ألفت الانتباه إلى مخطط تم تنفيذه من قَبل من قِبل قوى الأمن في سورية في فترة الثمانينات لربما نسيه بعضنا او لم يدري عنه شيء. حيث عمد النظام إلى تأجيج الأوضاع وجبر الطرف الاخر (أي الشعب وربما الإخوان المسلمين)) على التصعيد مما أعطى النظام حسب ظنه الحق في قتل الالاف واستطاع عبر ذلك أن يكسر شوكة الشعب السوري حتى هذه الفترة.

فلابد من تنظيم التظاهرات و توحيد الهتافات على صعيد المحافظات كلها. والتأكيد على سلمية هذه المطالب وخاصة الإصلاح. والتظاهر في أيام غير يوم الجمعة ولا يكفي فقط توجيه الدعوات للتظاهر فعلينا أن نعلم ما العمل عند مجيء قوات الأمن كيف نجابههم وماذا نقول ووضع خطط ومخططات مثل ما يحدث في بعض المحافظات وعلى بعض المواقع. وأؤكد على التنظيم لأن العشوائية لا تسمن ولا تغني من جوع. وأناشد كبار السن ممن يعارضون الأوضاع بأن ينزلوا إلى الشوارع لأنهم العقل الراشد وهم قادرون على ضبط هذه الثورة وتوجيهها نحو الأفضل لأننا كشباب قد ضقنا ذرعا وقد دقت ساعة التغيير لأنه إن استطاع النظام وأذياله وبعض محبي الروتين أن يوقفوا هذا المد فعلينا أن ننتظر 40 سنة أخرى.

وللحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يدق

رد واحد to “و لا بواكي للمتقاعدين العسكريين …”

  1. ركيزة صمود الاسد في سوريا « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Just another WordPress.com weblog « و لا بواكي للمتقاعدين العسكريين … […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: