الثورة المصرية: جدير بالذكر أن هذه هي الجمهورية الخامسة على اعتبار تكريم الراحل محمد نجيب و استقلال جمهورية كاميليا شحاتة و المسيحيين المخطوفين بالباك المصري وجب

صور .. ليلة معتز الدمرداش مع الحياة !

 عقدت شبكة قنوات الحياة اليوم مؤتمرا صحفيا لإعلان انضمام الإعلامي معتز الدمرداش إلي الشبكة وظهوره في برنامج جديد في غصون الأسابيع القليلة القادمة والذي أعتبره معتز بداية مرحلة جديدة بعد أن أكمل مهمته وأغلق صفحة برنامج 90 دقيقة تماما من حياته تماما .
 
 

بدأ المؤتمر بحضور معتز الدمرداش بصحبة محمد عبد المتعال رئيس الشبكة ومحمد عبد الرحمن المشرف علي إنتاج البرنامج وظهرت عليه السعادة بخطوته الجديدة مع قناة الحياة , وبدأ كلامه للحضور في حالة من الحماس ، حيث أكد في البداية وقبل الخوض في الحديث عن انضمامه لقناة الحياة قائلا : أعتز جدا بتجربتي الايجابية مع قناة المحور من خلال برنامج 90 دقيقة والذي أعتبره تجربة مهمة في حياتي وأتمني لزملائي كل التوفيق لأنني أحترم المنافسة.
وعن برنامجه الجديد علي شاشة الحياة رد معتز بحذر: أنا لا أحب أن أذكر كثيرا من التفاصيل حول هذا الموضوع ولكنه برنامج توك شو يومي يعرض من السبت للأربعاء وسيكون مختلفاً عما يقدم من برامج التوك شو الموجودة سواء بشبكة الحياة أو الموجودة في القنوات الأخرى بوجه عام .
وقد رفض معتز التصريح باسم البرنامج قائلا : التفاصيل الدقيقة التي تخص أسم البرنامج أو طريقة عرض المضمون نتحفظ في الإعلان عنها حاليا لأسباب خاصة بالتسويق ولكن من المفترض أن يتم بدء طرح البرنامج فعليا في نهاية شهر مايو القادم وسيقدم للجمهور من السبت إلي الأربعاء من العاشرة مساء حتى منتصف الليل, وسأقدم البرنامج بمفردي والبرنامج سيكون له “ستايل” مختلف من حيث الصورة التليفزيونية ويقدم التوك شو بمفهوم جديد يقوم علي شخصية مقدمه , بطريقة لم تحدث من قبل علي الشاشات العربية, فنحن لن نخترع العجلة ولن الفرق سيكون في عناصر الجذب المختلفة,وداعب معتز الحضور قائلا ولكن أنا ناوي أسحق كل المنافسين وأدمرهم.. وعاد وقال : علي فكرة أنا بهزر أنا مع المنافسة الشريفة والمهنية طبعاً
وأضاف: لدي تفاؤل كبير بهذا البرنامج الجديد رغم ظهوره وسط الزحمة الموجودة في الفضائيات وأتمني أن يكون إضافة إلي إعلام بلدنا في وأن نصل جميعا إلي مكانة تليق بمصر ونستحقها في الإعلام العربي, وما يقدمه محمد عبد المتعال في قنوات الحياة ومن قبل في قناة المحور شيء نفخر به وأقول أننا في وسط الزحمة والفضائيات بالعالم العربي سنقدم شيئا نفخر به جميعاً.
وردا علي أسئلة الصحفيين بخصوص قناة المحور .. قال بحسم: لا أحمل أي مشاعر سلبية لقناة المحور وأتمني أن يواصلوا نجاحاتهم وليس معني أنني تركت المحور وذهبت إلي الحياة أنني أهاجمهم فهذا ليس أسلوبي علي الإطلاق, ورغم أنني صرحت من قبل أن 90 دقيقة أبني ولكن من حقي الطبيعي أن أبحث عن أبن جديد من خلال قناة جديدة والتغيير سنة الحياة, وهذا بيزنس ولا شيء آخر ، واليوم لا أريد أن أتحدث عن الظروف التي جعلتني أترك 90 دقيقة لأن الأفضل أن ننظر إلي الأمام وليس إلي الوراء فكل مرحلة لها إيجابياتها ونتعلم منها بالطبع, وربما جاءتني الفرصة الآن كي أغير وجهتي وقراري وأنا سعيد جدا بتجربتي الجديدة مع الحياة خاصة وأن طموحي مع البرنامج أن يحقق طموحات جديدة في الإعلام العربي خاصة وأنه أعمق من وجود أثنين داخل الأستوديو يناقشون أحد الموضوعات ولكننا نقدم صحافة تليفزيونية بالمعني المهني المحترف.

وعن الإعلام بعد الثورة قال بانفعال: كنا فعلا بحاجة إلي تغيير شامل للإعلام لأننا بحاجة إلي إعلام مهني ومحترف ينقل الواقع للمشاهد وإعلام مسئول ويتوخى الحذر والدقة لكل ما يحدث ويتيح الفرصة لسماع الرأي والرأي الآخر ولا يمارس الإقصاء علي شخص دون أخر أو فكر دون آخر وهذا الكلام تحدثت عنه كثيرا وأنا متفائل بالثورة لأنها ستنقلنا إلي الاقتراب أكثر من الجمهور ولكن لابد أن نتعهد خلال هذه المرحلة ما بعد الثورة أن نغير أنفسنا وأن نقدم إعلاماً ينقلنا إلي مرحلة جديدة وينقل مصر إلي مرحلة جديدة لأن الدول المتقدمة إعلامها دائما متقدم وينقل الحقيقة دون بتر أو تزييف وربنا يقدرني وأن أقدم في البرنامج الجديد أن أقدم هذه النوعية من الإعلام.

سعيكم .. مش مشكور !
 جرت العادة منذ سنوات طويلة أن يظل معظم وزراء البلاد محتفظين بكرسي داخل الوزارات التي يقضون فيها مدة خدمتهم .. متمنيين من الله أن تطول المدة طوال الدهر، وكان يأتي يوم خروج أي منهم من الوزارة فجأة.. ولذلك معظمهم كان يبدأ البحث عن كرسي آخر بديل والذى غالبا يكون داخل إحدى دور المناسبات الشهيرة لقضاء واجب العزاء..
 
 
وكان من أكثر المحافظين على الظهور في تلك المناسبات سواء في جامع عمر مكرم في التحرير أو الحامدية الشاذلية في المهندسين أو آل رشدان بمدينة نصر أو الخلفاء الراشدين بمصر الجديدة.. الدكتور على لطفى رئيس الوزراء الأسبق والدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق والدكتورة نادية مكرم عبيد وزيرة البيئة السابقة والدكتور أحمد العماوى وزير القوى العاملة السابق والدكتور عبد العزيز حجازي رئيس الوزراء الأسبق والدكتور يوسف والى وزير الزراعة السابق، وحسب الله الكفراوى وزير الإسكان السابق والدكتور محمود أبو زيد وزير الري السابق والدكتور أحمد جويلى وزير التموين الأسبق والدكتور على الدين هلال وزير الشباب السابق، ومختار خطاب وزير قطاع الأعمال السابق والمستشار محمود أبو الليل وزير العدل السابق، واللواء مصطفى عبد القادر وزير التنمية المحلية الأسبق.. وبعيدا عن الدخول في النوايا وإن كان هؤلاء المسئولين السابقين يأتون فعلا لقضاء واجب العزاء أم رغبة منهم في الظهور في مثل هذه المناسبات كأحد أنواع حب الظهور .. فقد قررنا أن ننزل إلى هذه الدور لنرى إذا كان هذا الوضع على ما هو عليه أم لا خصوصا بعد تغير النظام الحاكم الذي نشأت في عهده مثل هذه العادات..

جاء مشهد البداية من داخل مسجد عمر مكرم الذي شهد إقامة مراسم عزاء السيد ضياء داوود رئيس الحزب العربي الناصري ، وقد تغير المشهد داخل دار المناسبات تماما حيث لم يكن هناك أحدا من وزراء حكومة نظيف الذين حملوا لقب وزير سابق، وأصبح هناك آخرين ممن يحرصوا على الظهور فعلى سبيل المثال لا الحصر .. وجدنا حمدين صباحي الذي يسعى لترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية القادمة وقد حرص على مصافحة معظم الحضور، ومحمود أباظة رئيس حزب الوفد الأسبق، ولم يختلف الوضع كثيرا في عزاء المستشار ماهر الجندي رئيس محكمة الاستئناف السابق الذي لم يحضر فيه سوى بعض الأقارب والأصدقاء المقربين لعائلته في مسجد الخلفاء الراشدين، وأيضا عزاء الفريق سعد الدين الشاذلي-رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الأسبق- وبرغم أنه تم استقبال العزاء بمقر العائلة بقرية شبرا تنا، مركز بسيون، محافظة الغربية، وإعداد سرادق ضخم يتسع لاستقبال عشرات الآلاف من المعزين الذين حضروا من مختلف مراكز المحافظة وبعض المحافظات الأخرى، تكريما للراحل البطل الذي أفنى حياته في خدمة الوطن، إلا أنه لم يحضر أحد من الوزراء السابقين .

جدير بالذكر أن التحليل الوحيد لاختفاء الوزراء السابقين من هذا المشهد خلال هذه الأيام هو خوف كل منهم من الظهور لأن أغلبهم مطلوبون سواء على المستوى الشعبي أو القضائي .. ولذلك فإن كان يسعى أحدهم لقضاء واجب العزاء فمن الأولى أن يسعى لرد حقوق المواطنين فيما تربحه دون وجه حق في أثناء خدمته على اعتبار بأن الحي أولى من الميت ، ووقتها سنقول له جميعا : شكر الله سعيكم !.

 

الأوسمة: , , , , , , ,

17 تعليق to “الثورة المصرية: جدير بالذكر أن هذه هي الجمهورية الخامسة على اعتبار تكريم الراحل محمد نجيب و استقلال جمهورية كاميليا شحاتة و المسيحيين المخطوفين بالباك المصري وجب”

  1. Blogs about: Egypt « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] […]

  2. Blogs about: إسرائيل – زي حرب مع مصر « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] […]

  3. Blogs about: الولايات المتحدة « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] […]

  4. حسني مبارك في حديقة الحيوانات مستني حد السيف « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] […]

  5. حسني مبارك في حديقة الحيوانات مستني حد السيف « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] […]

  6. حسني مبارك في حديقة الحيوانات مستني حد السيف « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] […]

  7. حسني مبارك في حديقة الحيوانات مستني حد السيف « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] الثورة المصرية: جدير بالذكر أن هذه هي الجمهورية الخامسة على اعتبار تكريم الراحل محمد نجيب و استقلال جمهورية كاميليا شحاتة و المسيحيين المخطوفين بالباك المصري وجب — 3 comments […]

  8. حسني مبارك في حديقة الحيوانات مستني حد السيف « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] […]

  9. Blogs about: الفن « bakislamiisdead Says:

    […] […]

  10. Blogs about: الفن « bakislamiisdead Says:

    […] الثورة المصرية: جدير بالذكر أن هذه هي الجمهورية الخامسة على اعتبار تكريم الراحل محمد نجيب و استقلال جمهورية كاميليا شحاتة و المسيحيين المخطوفين بالباك المصري وجب — 8 comments […]

  11. Blogs about: الأسد « bakislamiisdead Says:

    […] […]

  12. Blogs about: المسيحية « bakislamiisdead Says:

    […] […]

  13. Blogs about: إسرائيل « bakislamiisdead Says:

    […] […]

  14. Blogs about: نتنياهو « bakislamiisdead Says:

    […] […]

  15. Blogs about: نتنياهو « bakislamiisdead Says:

    […] الثورة المصرية: جدير بالذكر أن هذه هي الجمهورية الخامسة على اعتبار تكريم الراحل محمد نجيب و استقلال جمهورية كاميليا شحاتة و المسيحيين المخطوفين بالباك المصري وجب — 8 comments […]

  16. Blogs about: إعلام « bakislamiisdead Says:

    […] […]

  17. Blogs about: الولايات المتحدة « bakislamiisdead Says:

    […] […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: