الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

منسق ائتلاف دعم المسلمين
ينفي اقتحام الكاتدرائية 
 


واصل التيار السلفي عقب صلاة الجمعة أمس الممثل في دعم ائتلاف المسلمين الجدد بالإضافة إلى وفد من علماء الأزهر والإخوان، المظاهرات التي بدأت من مسجد الفتح في رمسيس وتوقفت أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

 
للمطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين وما وصفهن الائتلاف بالمسلمات الأسيرات داخل الكنيسة.
    وقال الدكتور هشام كمال المنسق العام لائتلاف دعم المسلمين الجدد للأهرام: نطالب بمحاكمة عسكرية لقتلة سلوى عادل  التي قتلت هي وطفلها على خلفية إسلامها، وفجر المنسق العام لائتلاف دعم المسلمين الجدد مفاجأة للأهرام حيث اتهم الدكتور زكريا عزمي الرئيس السابق لديوان رئيس الجمهورية بالسعي لتسليم كاميليا شحاتة للكنيسة وطالب  بمحاكمته.
      ومن جانبه قال د. حسام أبو البخاري المتحدث الإعلامي للائتلاف للأهرام: إن الائتلاف لن يتوقف عن الوقفات والاحتجاجات والاعتصامات حتى تتحقق المطالب العشرة التي أعلن عنها الائتلاف في مظاهرة الإسكندرية الأحد الماضي والتي منها سن قانون يحمي المسلمين الجدد من  التسليم للكنيسة وإخضاع الأديرة للتفتيش مثل المساجد. وتوفير المحاكمات العاجلة العادلة لقتلة سلوي عادل.
  
منسق ائتلاف دعم المسلمين ينفي اقتحام الكاتدرائية
وفي تطور للأحداث اعتصم المتظاهرون أمام الكاتدرائية المرقسية حتى قرب صلاة المغرب وهددوا بعدم فض الاعتصام إذا لم  يفرج عن كاميليا، وقام الدكتور محمد عبد المقصود أحد المنظرين للتيار السلفي في مصر بالاتصال بالمتظاهرين تليفونيا وطالبهم بالانصراف وفض الاعتصام، مما دعا كثيرا من المتظاهرين إلى تعليق الاعتصام سلميا .
      ومن جهة أخرى نفى الدكتور هشام كمال المنسق العام لائتلاف دعم المسلمين الجدد للأهرام أي محاولات لاقتحام الكاتدرائية من قبل المتظاهرين، وأكد للأهرام أن الائتلاف لم ولن يدعو إلى اقتحام أي كنيسة في مصر، منوها إلى وجود فضائيات مسيحية وبعض المواقع على شبكة الإنترنت تروج لهذه الإشاعة وهي محض افتراء، وصرح بأن القوات المسلحة كانت متواجدة منذ العاشرة صباحا أمام الكاتدرائية ولم يحدث أي احتكاك مع أحد، وقال كمال: إن الاعتصام علق اليوم على أن تستكمل فعاليات الاحتجاج الجمعة المقبل وأطلق عليه اسم “جمعة النهاية “.
     وعلى الجانب الآخر حرض بعض أقباط المهجر عبر فضائية الطريق المسيحية الولايات المتحدة لفرض حماية دولية على مصر، كما صرح بذلك أحد الأقباط من المهاجرين لكندا عبر اتصال هاتفي بالقناة، فيما رفض أحد المسيحيين من الإسكندرية تدخل أي دول من الخارج في الشئون الداخلية لمصر.  

الأزهر بريء من المظاهرات أمام الكاتدرائية
القاهرة ـ محمد علي عنز وإسماعيل الفخراني‏:‏
 


أكد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر‏,‏ أن الأزهر بريء من المظاهرة التي جرت الدعوة لخروجها بعد صلاة الجمعة اليوم إلي الكاتدرائية المرقسية بالعباسية, للمطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين.

 

وقال شيخ الأزهر ـ في تصريحات خاصة لـالأهرام ـ إن علي الجميع الالتزام بأمر القضاء وتغليب المصلحة العامة وتوفير المناخ الملائم للعمل والتنمية.
ومن جانبه, صرح القمص مرجيوس مرجيوس وكيل عام بطريركية الأقباط الأردثوذكس, بأنه تم البدء في إقامة بوابات إلكترونية جديدة للكاتدرائية, وذلك عقب احتفالات عيد الميلاد المجيد في النصف الأول من يناير الماضي.
ومن ناحية أخري أكد الداعية الإسلامي البارز الشيخ حافظ سلامة, أنه لم ولن يفكر في دعوة المصلين للخروج في مسيرة من مسجد النور إلي مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية, للمطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين.
وقال سلامة ـ في تصريح خاص لـالأهرام ـ إن أمر الإفراج مسألة خاصة بالحاكم يفعل ما يراه مناسبا بشأنها, وإن كنا نطالب بالإفراج عن المحتجزين بالسجون سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين.
إلا أن حسام أبوالبخاري المتحدث الإعلامي باسم ائتلاف دعم المسلمين الجديد, صرح بأن التيار السلفي سوف ينظم بعد صلاة الجمعة اليوم من مسجد الفتح وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن كاميليا ووفاء. وقال إن الائتلاف لن يتوقف عن الوقفات والاحتجاجات والاعتصامات حتي تخرج ما وصفهن بـالأسيرات من الكنيسة.
لجنة أمريكية تطالب بوضع مصر في القائمة السوداء لتراجع الحريات الدينية

واشنطن ـ وكالات الانباء:

طالبت لجنة الحريات الدينية الأمريكية بوضع مصر في القائمة السوداء بسبب تراجع الحريات الدينية فيها زاعمة تصاعد الهجمات علي الاقباط والاقليات الدينية الأخري بشكل ازداد سوءا بالرغم من التغييرات السياسية التي شهدتها البلاد منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير. وأعربت اللجنة عن القلق ازاء ما وصفته بالانتهاكات الخطيرة للحقوق الدينية في بلدان أخري مثل إيران والصين وباكستان وكوريا الشمالية وفيتنام والسعودية والسودان.
وزعم ليونارد ليو رئيس اللجنة ان مصر شهدت انتهاكات خطيرة للحريات الدينية سواء قبل أو عقب الاحتجاجات الشعبية التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك. وقال ليو: لم يتغير كل شيء في مصر, فالعنف ضد الاقباط والاقليات الدينية مستمر دون ان تتخذ الحكومة اجراءات للردع, وتقديم مرتكبيه للعدالة. وتحتفظ وزارة الخارجية الأمريكية بالقرار النهائي لوضع الدول في القائمة السوداء فيما يتعلق بالحريات الدينية, ولم يتم وضع دول جديدة في القائمة منذ تولي الإدارة الأمريكية الحالية, وتضم القائمة الحالية8 دول هي الصين واريتريا وإيران وماينمار وكوريا الشمالية والسعودية والسودان وأوزبكستان. وطالبت اللجنة الخارجية الأمريكية باضافة مصر والعراق ونيجيريا وباكستان وتركمانستان وفيتنام إلي القائمة السوداء.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: