المسلمين ينظرون الينا نظرة فوقية وهذا يسبب تنابز – و جهاز الكسب غير المشروع يفرج عن سوزان مبارك بعد تنازلها عن ممتلكاتها لصالح الدولة

المسلمين ينظرون الينا نظرة فوقية وهذا يسبب تنابز.

الكنيست : يوم الأحد تدفقت الحيوانات على الحدود من حولنا..

بعض المتعلمات في أمريكا يخترن العمل في مجال الدعارة



 وجدت باحثتان أميركيتان ان بعض النساء المتعلمات في أميركا يخترن طوعاً العمل في مجال الدعارة بالرغم من ان هذا الأمر يعتبر غير شرعي في معظم أنحاء البلاد.
وقالت جنيفر هافر التي تعد رسالة الدكتوراه، وبروفيسور علم الاقتصاد آيمي فارمر من جامعة أركنساس، انه خلافاً للاعتقاد السائد بأن النساء يدخلن عالم الدعارة لأنهن لا يجدن أي شيء غير ذلك، و يتوجب عليهن تسديد الفواتير أو شراء الأدوية، فإن الكثير من النساء المتعلمات والنافذات يتخذن قراراً عقلانياً بالعمل في بعض مجالات “المهنة الأقدم في العالم”.لكن الباحثتين أوضحتا ان أولئك النساء لا يخترن العمل في الشوارع.
وقالت هافر “تشير نتائج البحث إلى ان النساء المتعلمات والنافذات لا يجبرن على دخول سوق الدعارة وانما يخترن ذلك للأسباب عينها التي يختار آخرون سوق العمل التقليدي أي المال والاستقرار والاستقلالية وحتى الرضا عن العمل”.وأشارت الباحثتان إلى ان سوق الدعارة مقسم إلى فئة “عالية النوعية” ترافق فيها النساء رجالاً إلى أماكن مرتبة أو يتم التواصل معهن عبر الإنترنت، وأخرى ذات نوعية أقل تشمل المواخير في نيفادا والخدمات المقدمة في الشوارع.

وتبين ان النساء الأقل تعليماً واللواتي لا يحظين بفرص اقتصادية يخترن العمل الثاني في حين ان المتعلمات لا يعملن في دعارة الشوارع.

بيونسيه: رجال مصر يتمتعون بالبارات والمساجد.. والنساء مضطهدات

روت المطربة العالمية بيونسيه نولز ذكرياتها أثناء زيارتها إلى مصر، منتقدةً الهيمنة الذكورية على المصريات في المجتمع، مشيرة إلى أغنياتها في القاهرة منحت النساء قوةً، وقضت على الخوف داخلهن.
وقالت بيونسيه في مقابلةٍ مع مجلة بيلبورد الأمريكية “زيارتي الأخيرة لمصر لإحياء حفلة غنائية كانت ملهِمة، فبمجرد أن غابت الشمس، لم أرَ أي امرأة في أي مكان، على عكس آلاف الرجال الذين رأيتهم في كل مكان، يتمتعون بأوقاتهم في البارات، ويذهبون إلى المساجد، وفي الشوارع”.وأضافت “الأمر أدهشني وصدمني في الوقت نفسه؛ لأنه غاية في التطرف”.وأكدت أنها شعرت بالفخر الشديد وهي تغني، ورأت كيف تكتسب المرأة المصرية قوتها من خلال موسيقاها، حيث كانت تتحدث عن نفسها كمثالٍ لكل امرأة متحررة في العالم.

وأضافت أنها عندما رأت ذلك شعرت بأنها تعطي من قوتها للنساء اللاتي جئن للحفل من أجل الاستماع لموسيقاها، وذلك حتى يحاولن الحصول على استقلاليتهن أيضا.

يذكر أن بيونسيه قد حضرت إلى مصر في نوفمبر من عام 2009 لإحياء حفل غنائي في إحدى القرى السياحية، وقد أثارت حفلتها جدلا سياسيا؛ إذ اتهمت المعارضة آنذاك الحكومةَ بتشجيع الفسق والفجور من خلال موافقتها على إقامة حفلات “ماجنة” على أرض مصر.

جهاز الكسب غير المشروع يفرج عن سوزان مبارك بعد تنازلها عن ممتلكاتها لصالح الدولة

اعلن جهاز الكسب غير المشروع التابع لوزارة العدل المصرية في بيان الثلاثاء انه تم ‘الافراج’ عن زوجة الرئيس المصري السابق حسني مبارك، سوزان، بعد تنازلها عن ممتلكاتها في مصر وموافقتها على كشف حساباتها المالية في الداخل والخارج.
واوضح البيان ان سوزان مبارك تنازلت للدولة عن ‘ارصدتها في مصرفي الاهلي والاهلي سوسييته جنرال والتي تبلغ قيمتها 24 مليون جنيه مصري (4 ملايين دولار)’، كما وافقت على ‘الكشف عن سرية حساباتها في الداخل والخارج’.
وكان رئيس جهاز جهاز الكسب غير المشروع عاصم الجوهري قرر الجمعة الماضي حبس سوزان مبارك 15 يوما على ذمة التحقيقات التي اجراها معها قضاة تحقيق تابعون للجهاز. وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية الاثنين ان سوزان مبارك تعهدت الاثنين تسليم ثروتها الى الدولة المصرية.
وقالت الوكالة ان ‘السيدة سوزان ثابت صالح حرم الرئيس السابق حسني مبارك قامت بعمل ثلاثة توكيلات (…) للمستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع تتيح للجهاز سحب اموالها الموجودة (في مصرفين) وبيع فيلا تمتلكها في (منطقة) مصر الجديدة’ في القاهرة.
وكانت سوزان مبارك (70 سنة) نقلت الجمعة الى غرفة العناية المركزة في مستشفى شرم الشيخ لاصابتها بازمة قلبية حيث يحتجز ايضا زوجها حسني مبارك (83 عاما) والذي كان هو الاخر تعرض لازمة قلبية اثناء التحقيق معه. واعلن رسميا انها اصيبت بهذه الازمة اثر ابلاغها بانها ستوضع في الحبس الاحتياطي في اطار التحقيق معها بتهمة الكسب غير المشروع.
وذكرت صحيفة الشروق المستقلة الثلاثاء، نقلا عن مصادر مصرية وعربية لم تكشف عنها، ان الرئيس المصري حسني مبارك يستعد لتوجيه خطاب ‘يعتذر فيه’ للشعب المصري عما يمكن ان ارتكبه من اخطاء تمهيدا ‘لطلب العفو’ من المجلس الاعلى للقوات المسلحة.
واضافت الصحيفة ان مبارك وزوجته على استعداد للتنازل عن كل ممتلكاتهما حتى لا يتعرضان لملاحقة قضائية لكنها لم توضح ان كان الامر يتعلق بالممتلكات والارصدة في الداخل والخارج ام في الداخل فقط.
وقالت الصحيفة نقلا عن مصدر عسكري ان ‘جهات كثيرة بعضها مصري وبعضها عربي يتوسط لاتمام’ العفو عن مبارك وزوجته مقابل تنازلهما عن ممتلكاتهما ‘في اطار صياغة قانونية مقبولة’.
واكدت الشروق نقلا عن مصدر خليجي ان ‘كثيرا من العواصم تلح على القاهرة للنظر في تسوية ممكنة’ لوضع الرئيس المصري السابق.
يذكر ان تحقيقات تجري مع مبارك في تهمتين منفصلتين الاولى تتعلق بالتحريض على قتل المتظاهرين ابان ‘ثورة 25 يناير’ والثانية تتعلق بفساد مالي.
ويحمل العديد من النشطاء وخصوصا ‘ائتلاف شباب الثورة’ الذي يضم حركات شبابية اطلقت الدعوة لتظاهرات الخامس والعشرين من كانون الثاني/يناير الماضي ان الرئيس السابق مسؤول عن اصدار الاوامر باطلاق النار على المتظاهرين ما ادى الى مقتل 846 شخصا واضابة اكثر من ستة الاف اخرين، وفقا لحصيلة رسمية.
وقرر النائب العام المصري عبد المجيد محمود في 13 نيسان/ابريل الماضي حبس مبارك ونجليه علاء وجمال احتياطيا على ذمة التحقيقات الجارية معهم غير انه تم التحفظ عليه تحت الحراسة في مستشفى شرم الشيخ لاسباب صحية بينما نقل ولداه الى سجن مزرعة طرة في القاهرة. وكان النائب العام قرر قبل ذلك منع الرئيس السابق وزوجته ونجليه وزوجتيهما من مغادرة البلاد.

رد واحد to “المسلمين ينظرون الينا نظرة فوقية وهذا يسبب تنابز – و جهاز الكسب غير المشروع يفرج عن سوزان مبارك بعد تنازلها عن ممتلكاتها لصالح الدولة”

  1. Blogs about: مصر « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] المسلمين ينظرون الينا نظرة فوقية وهذا يسبب تنابز – و… […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: