أريد أن أتشارك حظي السعيد .أكسب اللوتاريا و سعيد باللوتاريو

وللانسان القاسي

الذي يريد ان ينزع قلبي الذي احيا به

اقول :

انا لا ازرع الشوك ولا ازرع القريص

ازرع ورود بيضاء

مع فقراء هذه الأرض

أريد أن أشارك حظي السعيد

مع فقراء هذه الأرض

فساقية الجبل تمنحني السعادة أكثر من البحر…

كما يرغب بعض الاميركان في اغلاق معتقل غوانتانامو حتى لا تلتصق ببلادهم وصمة عار، وحتى لا يتحول اسم غوانتانامو الى مرادف للقمع وتجاوز القانون، ارغب ان أشارك هؤلاء باستعادة ذكرى حرية “الفلاحة غوانتاناميرا” التي رفضت حتى قيود الحب وفضلت البقاء حرة طليقة.

واذا كنت ضد الإرهاب فانا لست مع محاربته خارج القانون وبالقمع، وإذا كان للحرية تمثال واحد هو الحرية، كما قال ادونيس، فللحرية مسار واحد هو القانون… 

هذا رابط للاغنية على يوتيوب لفرقة كومباي سغوندو واومارا بورتوندو، اشهر مغني كوبا الشعبيين:
 

بواسطة mohomar 14:49 | صوت الموسيقى…! | تعليق(4) | الرابط الثابت

تعليقات

I have always loved this song and didn’t know the lyrics…thanks
..
Reading your post, I had mixed feelings…I mean that connection between the song and the jail…How sad!

Jumana | 12/01/2008, 16:54 [ الرد ]

يا سلام!

ربط سياسي عاطفي لا مثيل له!
اجمل ما في الموضوع هو طريقة ربط الفكرة التي تدور بذهنك مع ما يخالجك من مشاعر.

وكما قال الكاتب Forster
Learn to connect

بترا | 13/01/2008, 13:07 [ الرد ]

والله الموضوع لحد دلوقتي تحت التجربة ..

بس ده الكلام اللي موجود في الموقع .. ان لو حضرتك قدرت تجيب 9 أفراد يدخلوا يسجلوا في الموفع بسبب الدعاية اللي انتا عملتها تقدر تكسب معاهم موقع مجاني .. ولما دخلت الموقع ادور في صحة الكلام ده ,, لقيت ان صاحب الموقع فعلاً بيعرض عليك تاخد موقع مجاني وبيكون خلال 24 ساعة من تاريخ كمال الـ9 أفراد ,, وبعدين تبعتله رسالة تقوله فيها انك عايز الدومين بتاعك ..

ولو جبت 16 تاخد اتنين 🙂

المهم يعني ,, الاشتراك بيكون مجاني أول سنة ,, عايز تزود ممكن تعمل نفس الحوار كمان مرة

—-

انا ماجربتش .. بس الموضوع يستاهل التجربة

// الموقع

http://www.freepremiumdomain.com/?r=36420

*وطبعاً علشان مش أبقى بأضحك عليكوا ,, ده اللينك اللي المفروض اني باجمع بيه الـ9 بتوعي :smailes111:

… بس أهم حاجة طبعاً ان الناس تسجل ,, وانا رأيي ,, اننا ممكن بعد كدة في الموضوع هنا نعمل ندوات كل واحد يفيد ويستفيد .. يعني كل واحد يسجل عند حد غيره في مقابل ان الباقي يسجل عنده ,, وهكذا ,,

بس الأول شوفوا الموضوع ده وقولوا رأيكو 🙂

.. أرجوا انكو تستفيدوا
..

Amir | 10/06/2008, 10:17 [ الرد ]

وحياة روبى و الباك المصري الفاسد : أقباط يرفضون تأييد البابا لتولى جمال مبارك رئاسة مصر .الدكتور جورج يوسف : نرفض تولى جمال مبارك رئاسة مصر. بطرس غالي : جمال مبارك نكرة و تعبانة خليجي . الدكتور جورج يوسف : جمال مبارك ديناصور الحزن و عبد الحفيظ الخطاب السياسي المصري. مش في الرئاسة يا جمال . الدكتور جورج يوسف : و لا يوم في الرئاسة يا جمال . و لا ساعة يا كلب .الدكتور جورج يوسف : جمال مبارك ديناصور الحزن و القلق زي حنجور صغير مشنوق كاره للحياة و مرفوض في عالمنا زي ضئيل. المزيد على مدونة ووردبرس . من الدكتور جورج يوسف ضد الباك الإسلامي – سحرالباك الإسلامي

جورج يوسف | 19/11/2009, 21:02 [ الرد

بويجي…! 17 تشرين ثاني, 2009

هكذا أتى إلى الدنيا “أهطل، خلقة ربنا”، ولد في اسرة فقيرة وكبيرة، وعادة ما تكون الأسر الفقيرة هي الأكبر.

نما وترعرع، منذ نعومة إظفاره، حلوة هاي، كيفما اتفق، يعني، كما ترعرنا جميعاً، أطفال شوارع وأزقة مخيم، كأن ليس لنا أهل، وكأنهم اكتفوا بدور واحد فقط، بأنهم منحونا الحياة، ثم أطلقونا لوجه الله تعالى نهيم بدروبها.

لكن “ابو ع” كان “اهطلاً”، أي على باب الله الكريم، وهذه ملافظ سعد، يقصد منها التخفيف من ملافظ اخرى تعني، متخلف عقليا، أو، معاق عقلياً،،،

لم يذهب “ابو ع” للمدرسة مثلنا، ولم يحمل شنطة الشرايط، ولم يلبس “شورتات” الرياضة بشعار الـ USAID على مؤخراتنا.

بقي “ابو ع” داشراً في الشوارع والأزقة، فالتقطه الزعران، وصاروا يأخذونه معهم إلى “الجبل”، يضحكون عليه، ويتسلون به، وعندما يتعتهم السكر، وتدور برؤوسهم الخمرة، كانوا يلوطون به.

 لم يكن وسيما، وكانت ريالته تشط من جانبي فمه، وتفوح من ملابسه رائحة عفونة دائمة بسبب كثرة تبوله على نفسه، لكن “السرهد“، زعيم زعران الحارة التحتى، كان يقول :” يالله، ولا البلاش، بظل أحسن من بغلة أبو الدمر“.

كان يتداول عليه “السرهد” و “الكوع” و “الكرعش” و “ستيف” و “الخنجر” و “ابو دقة” و “الشحبار“، وعندما ينتهون منه، ويفرغون شهوتهم المجنونة، يضربه احدهم بالشلوت قائلا: يلا ولا يا منيك قب من هون“…

عندما كبر “ابو ع” صار ماسح احذية، بويجي، يحمل صندوق البويا، الذي كان في البداية عبارة عن بوكسة خشب، ثم صار مزينا بالنحاس، على طريقة الاربيسك، ويجلس مقابل السينما الأشهر في وسط البلد، قبل أن تتحول إلى أشهر سينما ببث مقاطع البورنو وقبل أن تغلق نهائيا.

يجلس “ابو ع” على كرسيه الصغير، امام مصطبة احد المحال، خلف صندوقه المزخرف، لا يرفع نظره عن أقدام المارة، يطرطق أحيانا بفرشته على جانب الصندوق كلما رأى حذاء غالي الثمن لتنبيه لابسه، ولفت نظره عله يرفع قدمه على منصة المسح.

عندما ينتهي “ابو ع” من عمله، وتكون شوارع وسط البلد شبه فارغة مساء، وتتملكه المحنة، و”تحكه ليمونته“، كما كان يقول له “عمر الحويلة“، يبدأ في التجول في شوارع وسط البلد، أمام السينمات الشعبية، والحمامات، والمراحيض والبارات بحثا عن “نيّك“.

لكن “ابو ع” كبر كثيراً، و “الكرعش” و” السرهد” و “عمر الحويلة” و “الشحبار” اهتدوا إلى سواء السبيل وصاروا شيوخاً، يلبسون الداشديش ويطيلون اللحى، ويمشون على صراط مستقيم، فصار عليه ان يبحث عن نوع جديد من “النيّكة“، نوع لا يفك محنة “أبو ع” بدون مقابل.

بواسطة mohomar 12:29 | عالم ليس لنا…! | تعليق(11) | الرابط الثابت

تعليقات

قريفتنا على هالصبح !!

محمد | 17/11/2009, 13:13 [ الرد ]

مؤلم للغاية …

yaso | 17/11/2009, 19:54 [ الرد ]

من وحل الواقع

bassii | 18/11/2009, 01:07 [ الرد ]

مشاريع قصص قصيرة وجميلة ..بتهدرها في حكي فاضي

s. moharram | 18/11/2009, 08:11 [ الرد ]

هي قصص حقيقية وليست حكي فاضي. لكن مشكلة الاستاذ محمد انه لا يريد ان يقتنع بفكرة كتابة رواية اجزم انها ستكون مختلفة.
تحياتي لك

هبة | 18/11/2009, 10:16 [ الرد ]

متعبـة تدوينتك ، بربك من يلام ؟
وحل المخيم ؟ فقر القاع ؟ وأد الحق بحياة فيها بعض إنصاف ؟ تفسخ النفوس ؟ بربك أجبني ؟
إن كان هناك من “منيك” حقيقي في هذه القصة فهو ذاك الذي أطلق لحيته و ظن أنه “سدد” حسابه لخالقه ، لكنه أبدا ما سدد بعض أو بضع البعض من حساب ضحيته .. لا يلام الأهطل ، فهذا قدره ، و لا يد تستطيع “مس” القدر ، و لكن لا بد من يد “تبطش” “بالأدوات” التي دمرت قدر الأهطل ..

فـاخـر النـحـال | 18/11/2009, 08:18 [ الرد ]

يا لبؤس هذا الواقع من بؤس حياة المخيمات …
كم عانى ” أبو ع ” من أولاد القحبة السرهد والكرعش وعمر الحويلة ..في نهاية الامر عرفوا سواء السبيل …وبئس المصير …

محمد أبو حجر | 18/11/2009, 09:40 [ الرد ]

مؤلم لكنه الواقع بدون رتوش وتزويق.

نائلة | 18/11/2009, 11:20 [ الرد ]

الاهمال والبؤس الي حاصل ولحد الان موجود اصاب الجميع والجميع يتحمل جزء من المسؤولية فيه البعض ما زال يعاني منه والبعض تخلص من هذا الواقع ولكن من المعيب ان يتم تحميل كل الاثم والوزر في هذه القصة لاشخاص معينين كانوا بشكل او باخر ضحاية مثل بطل هذه القصة.

سلملم

ابو صقر | 18/11/2009, 11:29 [ الرد ]

لقد نقلت لنا في هذه التدوينة جزء من واقع أليم يحصل كل يوم في المناطق العشوائية وفي المخيمات وقاع المدينه وحتى بين الطبقات الاخرى ولكن بطرق مختلفة وحضارية اكثر كما نقلت لنا في تدوينة سابقة ما واجهت داخل البار او اي مقهى ليلي من نظرات عن اناس نفس البويجي ولكن ضمن الطبقة الراقية ولكن اظن ان ما خفي كان اعظم والله ينجينا من الايام القادمة

رانيا | 18/11/2009, 13:35 [ الرد ]

وحياة روبى و الباك المصري الفاسد : أقباط يرفضون تأييد البابا لتولى جمال مبارك رئاسة مصر .الدكتور جورج يوسف : نرفض تولى جمال مبارك رئاسة مصر. بطرس غالي : جمال مبارك نكرة و تعبانة خليجي . الدكتور جورج يوسف : جمال مبارك ديناصور الحزن و عبد الحفيظ الخطاب السياسي المصري. مش في الرئاسة يا جمال . الدكتور جورج يوسف : و لا يوم في الرئاسة يا جمال . و لا ساعة يا كلب .الدكتور جورج يوسف : جمال مبارك ديناصور الحزن و القلق زي حنجور صغير مشنوق كاره للحياة و مرفوض في عالمنا زي ضئيل. المزيد على مدونة ووردبرس . من الدكتور جورج يوسف ضد الباك الإسلامي – سحرالباك الإسلامي

الدكتور جورج يوسف | 19/11/2009, 21:09 [ الرد ]

الأوسمة: , , , , , ,

7 تعليقات to “أريد أن أتشارك حظي السعيد .أكسب اللوتاريا و سعيد باللوتاريو”

  1. انحنى الرئيس اميركي باراك اوباما مقدار نصف قامته امام امبراطور اليابان اكهيتو، قصير القامة، في لقطة عدت طريفة! « أنا مستنياك من الصبح يا Says:

    […] […]

  2. “بالباك بالباك” – (2) « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] أريد أن أتشارك حظي السعيد .أكسب اللوتاريا و سعيد باللوت… […]

  3. بي.بي.سي الفارسية : سحر-الباك-الإسلامي هو الشيطان الأكبر « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسل Says:

    […] […]

  4. بي.بي.سي الفارسية : سحر-الباك-الإسلامي هو الشيطان الأكبر « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسل Says:

    […] […]

  5. بي.بي.سي الفارسية : سحر-الباك-الإسلامي هو الشيطان الأكبر « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسل Says:

    […] […]

  6. بي.بي.سي الفارسية : سحر-الباك-الإسلامي هو الشيطان الأكبر « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسل Says:

    […] […]

  7. Blogs about: الباك المصري « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي Says:

    […] أريد أن أتشارك حظي السعيد .أكسب اللوتاريا و سعيد باللوت… — 6 comments […]

أضف تعليق